من هو اللواء عبيد الله المعايطة ويكيبيديا، يرغب الكثير من الأشخاص في معرفه التفاصيل المتعلقة بشخصيه اللواء عبيد الله المعايطة والسن والمؤهل العلمي والمناصب التي شغلها ومن خلال هذا المقال عبر موقعنا الجنينة سوف نقدم لكم اجابه سؤال من هو اللواء عبيد الله المعايطة ويكيبيديا حيث يعرف بانه مدير الامن العام في الأردن.

من هو اللواء عبيد الله المعايطة ويكيبيديا

صدرت اداره ملكيه بتعيين اللواء عبيد الله المعايطة مديرا للأمن العام وذلك اعتبارا من تاريخ 11/9/2020 يوم الاحد وصدرت بقبول استقالة حسين الحواتمة من منصبه للأمن العام وترفيعه لرتبه فريق وذلك اعتبارا من نفس اليوم حيث بعد قرار مجلس الوزارة ترقيه العميد عبيد الله الذي عمل في مديريه الامن العام وقائد قوه الشرطة قبل ان تنتهي خدمته في قطاع الامن ورقي الى رتبه لواء ومتقاعد.

عبيد الله المعايطة السيرة الذاتية

يعرف عبيد الله المعايطة بانه مدير الامن العام في الأردن وعمل في جهاز الامن العام لسنوات عديده كما انه قائد الشرطة السابق في الأردن وفي يوم الأربعاء بتاريخ 19 من شهر فبراير لعام 2023 انها كافه خدماته وتم ترفيعه الى رتبه لواء ثم تقاعد.

  • يحمل المعايطة رتبه لواء
  • يعتبر احدى الشخصيات القيادية في المملكة الهاشمية الأردنية.
  • الحمد لله شرف الخدمة العسكرية وغادر موقعه بكل فخر بعد ان أدى امانته وكان وفيا لجهازه ورفقائه.
  • عمل في الشرطة وحافظ على امن واستقرار الأردن.

من هو حسن الحواتمة مدير الامن العام السابق

يعرف حسن الحواتمة بانه مدير الامن العام السابق ويحمل رتبه لواء ركن حيث التحق بالكلية العسكرية الملكية في الخامس والعشرون من تشرين اول لعام 1983 كتلميذ وفي عام 1985 تم ترفيعه لرتبه ملازم ثاني وحصل على العديد من المناصب القيادية مثل المدير العام لقوات الدرك ومديرا للأمن العام وقائد سريه مظليين في كتيبة مظليين وهو ضابط ارتباط في القيادة المركزية ورئيس شعبه العمليات في لواء الملك الحسين وغيرها من المناصب حيث انه يحمل ماجستير الإدارة والعلوم العسكرية في المملكة وماجستير التخطيط الاستراتيجي من أمريكا.

والى هنا نكون قد وصلنا الى ختام هذا المقال والذي تحدثنا فيه عن اللواء عبيد الله المعايطة ويكيبيديا حيث يعرف بانه مدير الامن العام الجديد في الأردن وهو احدى الشخصيات القيادية الأردنية كما تحدثنا أيضا عن السيرة الذاتية الخاصة به حيث كان قائد الشرطة السابق في الأردن وحمل شرف الخدمة العسكرية بكل فخر بعد ان أدى الأمانة كما تحدثنا أيضا عن مدير الامن العام السابق وهو حسن الحواتمة حيث انه التحق بالكلية العسكرية في الخامس والعشرون من تشرين خلال عام 1983 كتلميذ. من هو اللواء عبيد الله المعايطة ويكيبيديا.