من هو مدير الامن العام الجديد الاردني عبيدالله المعايطة , أعلنت الإدارة العليا للملكية الأردنية تعيينه، وصدر مرسوم ملكي يقضي بتقدير استقالة الفريق حسين الحواتمة من منصبه كمدير للأمن العام في 11 سبتمبر 2023، ويعتبر المعايطة أحد القادة البارزين في المملكة الأردنية الهاشمية، وكشف هذا المقال عن هوية مدير الأمن العام الأردني اللواء عبيد الله المعايطة.

من هو مدير الامن العام الجديد الاردني عبيدالله المعايطة

تم تعيين أحد أهم الشخصيات في الأردن، عبيد الله المعايطة، مديرا جديدا للأمن العام في البلاد، وكان أفضل دعم لإخوانه في الأمن خاصة أثناء قيامهم بالمهام اللازمة، وكما أنه ساعد في الحفاظ على استقرار الأردن والحفاظ على تقدمه، ولبى باستمرار توقعات القيادة الهاشمية.

عبيدالله المعايطة السيرة الذاتية

قائد الشرطة الأردنية السابق والمدير الحالي للأمن العام هو عبيد الله المعايطة، أمضى سنوات عديدة في العمل بوكالة الأمن العام، وأنهى خدمته يوم الأربعاء 19 فبراير 2023، ومنح رتبة لواء، وعلى ذلك سنذكر عبر موقعنا الجنينة السيرة الذاتية لعبيدالله المعايطة:

  • عبيد الله المعايطة من أهم الشخصيات في المملكة الأردنية الهاشمية اللامعة.
  • اللواء، هو لقب المعايطة.
  • لقد حافظ على أمن الأردن واستقراره أثناء خدمته كضابط شرطة، وتمسك باستمرار بحسن نية القيادة الهاشمية.
  • بعد إرضاء الثقة، ترك وظيفته بفخر وبمجد خدمته العسكرية، وكان الجندي المحب لوطنه ولملكه، كذلك وفيًا لموقعه ورفاقه.

تعيين المعايطة مديرا للأمن العام في الأردن

عين سعادة اللواء عبيد الله المعايطة مديرا للأمن العام اعتبارا من 11 سبتمبر 2023 بمرسوم ملكي، بالإضافة إلى ذلك، تلقى اللواء المعايطة، مدير الأمن العام الحالي، رسالة من جلالة الملك عبد الله الثاني نصت فيها على ما يلي:

بسم الله الرحمن الرحيم

سعادة اللواء عبيد الله المعايطة مدير الأمن العام

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

أبعث لكم بكل فخر واعتزاز بقبولكم منصب مدير الأمن العام، وكذلك الشكر لجميع منتسبي المديرية العامة للأمن العام على جهودهم المخلصة والتزامهم بخدمة الجمهور والحفاظ على أمنهم وأمننا.

مرحبا اخي،

نحن واثقون بقدرتكم على تحمل شرف وواجب المسؤولية، والبناء على ما تم إنجازه بنجاح، من مراحل دمج المديرية العامة لقوات الدرك، والمديرية العامة للدفاع المدني ضمن المديرية العامة للأمن العام، من أجل تحقيق النتائج المرجوة كاملة بسبب الخبرة والكفاءة التي أوكلناها إليكم خلال سنوات خدمتكم في المديرية العامة للأمن العام.

الهدف في هذه المرحلة هو البناء على الخبرات المتخصصة المتراكمة وفقًا لأفضل المعايير العالمية، للبناء على تجربة التكامل العملي لضمان أن كل قسم يؤدي مهامه إلى أعلى مستويات الاحتراف، والتخصص والتميز، لتقديم متطلبات التأهيل لكل منهما، ومواصلة تحديث نظام الأمن العام بجميع أبعاده.

تواجه المديرية بجرأة الخطر الذي تشكله المخدرات على مجتمعنا وأمتنا، وتقدم التضحيات للحفاظ على سلامة شعبنا، مع عدد من المنظمات الحكومية.

وفي الختام نكون قد تعرفنا عبر موقعنا الجنينة على من هو مدير الامن العام الجديد الاردني عبيدالله المعايطة، وتعرفنا على سيرته الذاتية وعلى رسالة جلالة الملك عبد الله الثاني.