جدول اجازات المدراس ١٤٤٥ ، يعد جدول منظم لجميع الاجازات في المدارس في المملكة العربية السعودية، وتأتي في عدد مختلف من الايام، ويبحث الطالب عنها كثيرا ويهتم بها، وفي مقالنا عبر موقع الجنينة، سنتعرف على موعد اجازات المدارس ١٤٤٥، في السعودية.

العام الدراسي في السعودية

العام الدراسي الجديد في مدارس المملكة العربية السعوديك تبدأ من تاريخ ١ من شهر صفر لعام ١٤٤٥ هـ، الموافق لتاريخ ٢٨ اغسطس عام ٢٠٢٢ م، حيث ان وزارة التربية والتعليم في السعودية اعلنت واعتمدت هذا اليوم للبدء بالعام الدراسي الجديد، وتمّت بالاستناد على جملة من التحديثات كاعتماد نظام التعليم ذو الثلاثة فصول، واعتماد عدد أوسع من العطل والإجازات خلال تلك الفصول، ما يسمح للطالب باغتنام تلك الفُرص في زيادة التّحصيل الدّراسي.

جدول اجازات المدارس في السعودية لعام1445 /1444هـ

يضم العام الدراسي الجديد في المملكة العربية السعودية ، على عدد كبير وواسع من الاجازلت ، ونبهت الوزارة على موعد تلك العطل والاجازات، عن طريق التقويم الدراسي الشامل لعام ١٤٤٤هـ ، وهي كالتالي :

  • اجازة اليوم الوطني الاربعاء ١٥ صفر
  • اجازة نهاية اسبوع مطولة الاحد ١١ ربيع الاول
  • اجازة نهاية اسبوع مطولة الخميس ٢٩ ربيع الاول
  • اجازة الفصل الاول الخميس ٢٠ ربيع الثاني
  • اجازة نهاية اسبوع مطول الاحد ١٥جمادي

موعد اجازة نهاية الفصل الدراسي الأول 1444

يشمل الفصل الدراسي الاول على ١٣ اسبوع ، يحصل الطالب مدة كافية لانهاء جميع الواجبات المقررة عليه، وتبدأ إجازة الفصل الأول بتاريخ ٢٤ نوفمبر لعام ٢٠٢٢، بعد أن يكون الطّالب قد أمضى مدّة ثلاثة عشر أسبوعاً دراسياً، بدأت مع بداية العام الدراسي يوم الأحد  الموافق لتاريخ ١٨من شهر آب أغسطس عام ٢٠٢٢ ميلادي.

موعد اجازة نهاية الفصل الدراسي الثاني 1444

موعد اجازة نهاية الفصل الدراسي الثاني بتاريخ ٢مارس عام ٢٠٢٢،بعد أن يكون الطّالب قد أمضى اربعة عشر اسبوع دراسي أيضًا كانت قد بدأت بشكل فعلي يوم الأحدالموافق لتاريخ ٤من شهر آب ديسمبر عام ٢٠٢٢ ميلادي.

موعد اجازة نهاية الفصل الدراسي الثالث 1444

موعد اجازة الفصل الدراسي الثالت يكون مع نهاية دوام يوم ٢٢من شهر يونيو عام ٢٠٢٣ميلادي، ويبدأ هذا الفصل يوم الأحد بتاريخ١٢من شهر آذار مارس عام ٢٠٢٢م، ليكون الطّالب قد أنهى مسيرة العام الدّراسي، بعد أن أمضى مدّة دراسة لا تقل عن ١٨٩يوم دراسي فعلي.

الى هنا نصل لنهاية سطور مقالنا عبر موقع الجنينة، التي تعرفنا من خلاله على اجازات المدارس في المملكة العربية السعودية لعام ١٤٤٥ هـ.