اتفق مجموعة من الأصدقاء علي جمع 180 ريالا للذهاب إلي مدينة الألعاب وقد جمع كل واحد من ثلاثة أصدقاء 30 ريالا ، مرحباً بكم مع مادة الرياضيات عبر موقعنا الجنينة ، سوف نتعرف على الاجابة الصحيحة و على الرياضيات

اتفق مجموعة من الأصدقاء علي جمع 180 ريالا للذهاب إلي مدينة الألعاب وقد جمع كل واحد من ثلاثة أصدقاء 30 ريالا

الرياضيات علم مهم في هذه الحياة ، خاصة بأن كافة مناحي الحياة تتكلب العمليات الحسابية سواء البسيطة أو المعقدة و قد ورد هذا السؤال ضمن المرحلة الإبتدائية في مادة الرياضيات ، و من خلال هذه الفقرة سوف نقدم لكم اجابة وافية عن السؤال .

الإجابة الصحيحة مع الشرح هي كالآتي:

حل السؤال: 30 × 3 = 90 ريال سعودي و  كذلك 12 × 4= 48 ريال.

حتي يصبح المجموع  كامل 90 + 48 = 138 ريال سعودي.

تبقى لهم 180 – 138 = 42 ريال سعودي .

تعريف ماهية الرياضيات

هو عبارة عن الدراسة المجردة للبنى عن طريق استخدام التدوين و المنطق هذا بشكل عام و أما بشكل خاص فهو دارسة الأعداد و الأرقام و العمليات التي تجري عليها .

و يرجع الأصل في وجود الرياضيات إلى الفيزياء و العلوم الطبيعية ، و كانت النشأة  للرياضيات عن طريق فكرة الإنسان في حاجته لقياس الاشياء و معرفة أحجامها و طولها.

أولها كان تقسيم الطعام و الأقوات و المحاصيل الزراعية و قياس الوقت و المسافة و الأراضي و الغنائم الحربية و غيرها و أيضا المحاسبة في التجارة .

إقتباس ألبرت أنشتاين في الرياضيات

لدى ألبرت أنشتاين عالم الرياضيات الشهيرة مقولة في وصف اهمية علم الرياضيات و نشأته و هي

أحد الأسباب التي تعطي الرياضيات القيمة الخاصة فوق كل العلوم ، هو أن القوانين فيه مطلقة الصحة و لا تقبل الجدال ، في حين أن قوانين العلوم الأخرى تقبل الجدال إلى حد ما و القوانين فيها معرضة لأن يتم تغييرها في حال إكتشاف حقائق جديدة.

جوائز في الرياضيات

تقوم الأكاديمية النرويجية للعلوم و الآداب بمنح جائزة مرموقة في الرياضيات و هي جائزة ابيل و كان أول مرة منحتها في عام 2003م.

يليها جائزة ميدالية فليدز و يقوم برعايتها الاتحاد الأوروبي الرياضيات ، و من ثم جائزة وولف في الرياضيات و تقوم بمنحها بشكل سنوي من قبل مؤسسة وولف .

والجائزة التي تنال اهتمام الاغلبية هي جائزة نوبل في الرياضيات بسبب القيمة المالية لها.

و بهذا إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية موضوع مقالنا الذي كان بعنوان اتفق مجموعة من الأصدقاء علي جمع 180 ريالا للذهاب إلي مدينة الألعاب وقد جمع كل واحد من ثلاثة أصدقاء 30 ريالاو قمنا بالإجابة على السؤال و تعرفنا إلى الرياضيات ، و ذلك على أمل أن ألقاكم في مقال جديد أشكر لكم زيارة موقعنا الجنينة ، دمتم بود