متى يفتح سوق الاسهم ، متى يغلق سوق الاسهم السعودي ،هناك العديد من رجال الأعمال والمستثمرين داخل المملكة العربية السعودية يرغبون في معرفة ساعات العمل وتاريخ افتتاح سوق الأسهم السعودي ، مع العلم أن السوق مغلق بسبب الإجازات المقررة في المملكة العربية السعودية ، من خلال هذا المقال سنتعرف على مواعيد سوق الأسهم السعودية ، وسنكتشف مواعيد افتتاح البورصة السعودية بعد اجازات عيد الفطر ، ومن خلال موقع الجنينه الاخباري نوافيكم بالتفاصيل حول متى يفتح سوق الاسهم السعودي .

متى يفتح سوق الأسهم السعودي متى يغلق

متى يفتح سوق الاسهم ، في مارس 2023 ، تمت إعادة هيكلة شركة السوق المالية السعودية (تداول) لتصبح شركة قابضة تسمى “مجموعة تداول السعودية” ، وهي مسؤولة عن إدراج وتداول الأوراق المالية للمستثمرين السعوديين والعرب والأجانب ، حيث كانت الشركة الشركة الوحيدة المرخصة في المملكة. من المملكة العربية السعودية الكيان الذي يمارس أنشطة التداول ، هو المصدر الرئيسي والموقع الإلكتروني الرسمي لجميع المعلومات ذات الصلة بالسوق السعودي ، وخلال أنشطته ، لعب سوق الأسهم السعودي دورًا استراتيجيًا في تنفيذ وتطوير سوق الأسهم السعودي من خلال توفير فرص استثمارية متنوعة ومناسبة لتسويق العملاء بما يتماشى مع المملكة العربية السعودية خطة رؤية 2030 سوق الأسهم السعودية عضو في المنظمة الدولية لهيئات الأوراق المالية والبورصات.تحتل السوق المالية السعودية المرتبة التاسعة بين أكبر 67 سوقًا ماليًا في دولة عضو دولة من الاتحاد العالمي للبورصات ، وتحتل المرتبة الثالثة كأكبر سوق مالي ناشئ ، وهي أكبر سوق مالي في العالم. منطقة الخليج العربي.

متى يفتح سوق الأسهم السعودي بعد العيد 2023

سوق الاسهم السعودي ، تفتح البورصة أبوابها بعد عيد 2023 يوم الأحد 7 شوال عام 1444 هـ الموافق 8 مايو من عام 2023 م ، بسبب إغلاق سوق الأسهم السعودية بمناسبة عيد الفطر ، تم الإعلان لاحقًا أن مجموعة تداول السعودية ، المسؤولة بشكل مباشر عن إدراج وتداول الأوراق المالية في سوق الأسهم السعودية ، ستبدأ العمل في الأسهم السعودية. السوق بعد نهاية إجازة العيد هذا العام 1444 هـ يوافق 2023 م العودة إلى العمل كالمعتاد بين 3:00 مساءً و 3:00 مساءً. وعشرين دقيقة حسب نوع التداول.

مواعيد التداول أثناء شهر رمضان المبارك للـسوق المالية السعودية

افتتاح سوق الاسهم السعودي ، تم تحديد موعد إجازة عيد الفطر المبارك يوم الخميس 28 أبريل 2023 م الموافق أول أيام إجازة عيد الفطر المبارك ، حيث من المقرر أن تستمر الإجازة لمدة 12 يوماً تبدأ من هذا التاريخ ،حتى 8 مايو 2023 م ، علما أن عودة الدوائر الحكومية إلى القبة في مختلف القطاعات ستكون وفق نظام العمل القديم الساعة 10:00 صباحا.

متى يفتح سوق الأسهم السعودي وما هي أوقات تداول الأسهم السعودية

وقت فتح سوق الأسهم السعودي ، قال الموقع الرسمي للبورصة السعودية ، إن البورصة أعادت فتح أبواب البورصة السعودية ، بعد عطلة عيد الفطر لعام 2023 ، لإجراء عمليات التداول للشركات والمستثمرين المحليين والدوليين ، كما كان قبل شهر رمضان. سوق الأسهم السعودي ، ساعات التداول بعد هاري راية من الأحد إلى الخميس ، ومرة ​​واحدة فقط ، كما هو مبين في الجدول التالي:

السوق موعد الافتتاح موعد الإغلاق
تداول الأسهم 10:00 صباحًا 03:20 بعد الظهر
تداول صناديق المؤشرات 10:00 صباحًا 03:00 بعد الظهر
تداول الصكوك والسندات 10:00 صباحًا 03:00 بعد الظهر

يرجى ملاحظة أن تاريخ افتتاح وإغلاق سوق الأسهم السعودية سيكون في غضون 30 ثانية بعد الساعة 10:00 صباحًا و 30 ثانية بعد 3:10 مساءً ، والتي تتغير كل يوم ، تذكر أن السوق في أيام العطلات والوطنية. أيام عيد الفطر وعيد الأضحى وأيام العطل الرسمية الأخرى.

الى هنا نختم مقالنا الذي تتطرقنا فيه الى متى يفتح سوق الأسهم السعودي ومتى يغلق في شوال؟ ، كما ذكرنا بعض المعلومات عن سوق الاسهم السعودي و اجازة و عطلة عيد الفطر لسوق السعودي و مواعيد واوقات التداول في سوق الاسهم السعودي بعد عطلة العيد.