متى يفتح السوق الامريكي للأسهم بتوقيت السعودية، حيث الى حد بعيد سوق الأسهم الأمريكية يعد هو اكبر سوق في العالم اجمعه، وهي التي يريد الأشخاص في داخل المملكة العربية السعودية وجميع انحاء العالم القيام بالاستثمار فيه، حيث أن الاستثمار فيه يكون تقنيًا بالدولار الأمريكي، و هي تعد العملة الأكثر طلبًا في جميع ارجاء العالم، من خلال موقعنا الجنينة سوف نقوم بذكر ساعات التداول في سوق الأسهم الأمريكية، بالاضاقة الى اننا سوف نقوم بذكر لكم أيام التداول في سوق الأسهم الأمريكية ، كما اننا سوف نقوم بذكر لكم أشهر منصات التداول في السوق الأمريكي، فتابعوا معنا ما يلي أعزائي المتابعين من اجل معرفة كل هذا واكثر.

ساعات التداول في سوق الأسهم الأمريكية

التداول الرسمية لسوق الأسهم الأمريكية ساعاته سوف تكون من تمام الساعة التاسعة والنصف صباحًا إلى الساعة الرابعة مساءً بتوقيت نيويورك طوال أيام الأسبوع باستثناء أيام اجازة سوق الأسهم، أي انه من الساعة الرابعة والنصف عصراً والى الساعة الحادية عشر مساءً بتوقيت المملكة العربية السعودية، في الفترة من نوفمبر إلى أبريل، في حين تكون من الساعة الثالثة والنصف مساءً والى الحادية عشر مساءاً في بقية العام، ومن الجدير بالذكر أنه في عادةً ما يكون أيام الإغلاق المبكر بعد أو قبل إجازة السوق مباشرةً.

أيام التداول في سوق الأسهم الأمريكية

في السوق الأمريكي أيام التداول تكون بدءاً من يوم الاثنين حتى يوم الجمعة، وهذا من تمام الساعة التاسعة والنصف صباحًا، والى الساعة الرابعة مساءً بتوقيت مدينة نيويورك في الولايات المتحدة الامريكية، والذي يوافق لتوقيت السعودية من تمام الساعة الرابعة والنصف مساءً والى الساعة الحادية عشر مساءً.

أشهر منصات التداول في السوق الأمريكي

السوقين الاكبر للأوراق المالية في السوق الأمريكي يعدان هما سوق ناسدك وسوق بورصة نيويورك:

  • بورصة نيويورك (NYSE):  هي من أسواق البورصة الاكبر في السوق الأمريكي، تأسست عام 1790. وفي أبريل 2007، اندمجت بورصة نيويورك مع البورصة الأوروبية التي تُعرف باسم Euronext، لتشكل ما يشتهر حاليًا بـ “NYSE Euronext”.
  • وسوق ناسداك: إن ناسداك “Nasdaq” هو أكبر سوق قائم على الشاشات الإلكترونية. تم إنشاؤه من قِبل الرابطة الوطنية لتجار الأوراق المالية (NASD) في عام 1971، وهي مشهورة بسبب نظامها المحوسب والحديث نسبيًا، مقارنة ببورصة نيويورك.

الى هنا ونكون بذلك قد وصلنا الى ختام سطور هذا المقال الذي قمنا من خلاله بذكر ساعات التداول في سوق الأسهم الأمريكية حيث انه سوف تكون من تمام الساعة التاسعة والنصف صباحًا إلى الساعة الرابعة مساءً بتوقيت نيويورك طوال أيام الأسبوع باستثناء أيام اجازة سوق الأسهم، بالاضاقة الى اننا لقد قمنا بذكر كل من  أيام التداول في سوق الأسهم الأمريكية و أشهر منصات التداول في السوق الأمريكي.