يحق للموظف عدم ذكر اسم صاحب العمل الذي دفع الراتب غير الرسمي.

في أوكرانيا يريدون لتقديم عفو ضريبي لمرة واحدة . سيتمكن الناس من “إنارة” ثرواتهم ، ودفع ضريبة بنسبة 5٪ ، وبالتالي إضفاء الشرعية على الدخل. على وجه الخصوص ، ينطبق هذا على “الرواتب في مظاريف” إذا تجاوز المبلغ الإجمالي 400000 هريفنا أوكراني

في العدد التالي من البرنامج الحواري “الحق في السلطة” ، كانت قضايا العفو الضريبي المستقبلي مناقشة. تلقى مكتب التحرير سؤالاً من الجمهور: “منذ 15 سنة كنت أعمل وأحصل على راتب في مظروف رغماً عني. هل سيكون صاحب عملي مسؤولاً أمام سلطات الضرائب إذا تحدثت عن الراتب في الظرف؟ “.

أجاب على هذا السؤال رئيس لجنة البرلمان الأوكراني للسياسة المالية والضرائب والجمارك دانيلو هتمانتسيف:

” إذا كان هناك تعارض بين صاحب العمل والموظف ، يجب على صاحب العمل الإجابة اليوم. – ويمكنه الإجابة إذا كتب الموظف بيانًا إلى مفتشية العمل. أي ، لا شيء يتغير مع العفو الضريبي. والضريبة ليس لها سلطة – لقد حظرنا للتحقق من مصادر الأموال (هذا هو عفو ضريبي مستقبلي – محرر). لن يكون لتقديم الإعلان أي عواقب على صاحب العمل. وإذا كان الموظف يريد التسبب في عواقب ، فهناك تفتيش عمل “، – وأوضح نائب الشعب.

سنلاحظ أنه سيتم تنفيذ العفو الضريبي في أوكرانيا مرة واحدة فقط من أجل اغتنام الفرصة للمخاطرة في ظل الماضي المالي المظلم وبدء الحياة من الصفر.

أولئك الذين يستفيدون من العفو سيكونون قادرين على دفع ضرائب أقل من مطلوب بموجب القانون – 5٪ بدلاً من 19.5٪ ، حيث يتعين عليهم الدفع.