متى يتم إيداع اسهم ارامكو المجانية ؟… يبحث الكثير من الأشخاص عن متى يتم إيداع اسهم ارامكو المجانية ؟  و لذلك يقدم لكم موقع الجنينة هذا المقال بعنوان متى يتم إيداع اسهم ارامكو المجانية ؟  تابعوا معنا لنتعرف أكثر .

شركة أرامكو

تعد شركة ارامكو هي شركة سعودية وطنية وتعد من أكبر الشركات على مستوى العالم من حيث القيمة السوقية حيث تعدت بأرباحها مجموع ما تحصله كبرى الشركات مثل أبل و جوجل و التي بلغت والي 111 مليار دولار خلال عام 2019 و هذا ما أعطاها القدرة لتحل في المركز رقم خمسة لأكبر الشركات العاملة في السوق  حيث يعد مجال عملها هو التنقيب و البحث عن النفط و الغاز و شحن و تسويق موارد الطاقة الرئيسية كما و تعمل على التكرير .

متى يتم إيداع اسهم ارامكو المجانية ؟

يبحث الكثير من الأشخاص عن متى يتم إيداع اسهم ارامكو المجانية حيث تستهدف عملية توزيع الأسهم  لرفع رأس مال الشركة و إعادة الفائدة بشكل أكبر على المساهمين من خلال إعطائهم أرباح متزايدة و يتيح لهم هذا استثمار الفرص و خلق قيمة أعلى على المدى البعيد و من المتوقع كما أعلنت الشركة أن تدخل الأسهم في محافظ المساهمين الذين ستوزع عليهم في نهاية اليوم التالي لتاريخ انعقاد الجمعية العامة الغير عادية كما هو متفق عليه  أي أنه بتاريخ 23  من شهر مايو الجاري، بواقع 31 هللة (0.081 دولارًا) لكل سهم، و من المقرر أن تصرف هذه الأرباح في الثامن من شهر يونيو من العام الجاري .

توزيع أرباح اسهم ارامكو 

كانت قد علنت شركة أرامكو السعودية عن نيتها بتوزيع أرباح نقدية للمساهمين في الأسهم الخاصة بشركتها حيث أنها قدرت توزيع أرباح بقيمة 70 مليار ريال سعودي عن الربع الأول من العام 2023 حيث كانت قد أعلنت الشركة في بيان عبر موقع تداول السعودية عن أن قيمة السهم قد وصلتا الى 0.3518 ريال و أن مجموع الأسهم ككل بلغ حوالي 199.9 مليار سهم مساهم في الشركة و قد أصبحت أرامكو بعد هذه الحركة ثاني أعلى شركات العالم بعد شركة أبل  .

إنجازات شركة أرامكو

تعد شركة ارامكو هي شركة سعودية وطنية وتعد من أكبر الشركات على مستوى العالم من حيث القيمة السوقية حيث تعدت بأرباحها مجموع ما تحصله كبرى الشركات مثل أبل و جوجل ولنتعرف على إنجازاتها أكثر تابعوا .

  • شركة ارامكو عملت على تطوير وتنمية البنية التحتية للمملكة العربية السعودية.
  • ساعدت أرامكو في تطور الاقتصاد الوطني في المملكة.
  • وفرت أرامكو أكثر من 10 آلاف وظيفة للشباب.
  • تمتلك ارامكو أكثر من 99 براءة اختراع حصلت عليهم في العام 2014م.
  • ساعدت أرامكو على القضاء على الأوبئة والأمراض.
  • تمتلك شبكة كبيرة من الموظفين الذين يفوقون 50 ألف موظف.

 

 

 

 

 

و بهذا نكون قد وصلنا الى ختام مقالنا الذي كان بعنوان متى يتم إيداع اسهم ارامكو المجانية ؟ وقد تعرفنا على الكثير من المعلومات حول هذا الموضوع ودمتم بخير .