يقول السائقون أنه من الأرخص دفع غرامة من شراء تذكرة وقوف السيارات الشهرية

لعقود من الزمن ، جميع المدن الكبرى تقريبًا كان للسائقين الأوكرانيين قاعدة غير مكتوبة ، الذين أصبحوا أول – هذا ووقوف السيارات. ولكن الآن علينا أن نتباطأ. لأن سلطات المدن التي يبلغ عدد سكانها الملايين حددت رسوم وقوف السيارات حتى في المناطق السكنية.

يزداد عدد الآلات أضعافًا مضاعفة. على سبيل المثال – في كييف وحدها ، تضاعف عدد السيارات في 5 سنوات: في عام 2015 كان 625 ألفًا ، والآن – مليون و 60 ألفًا.

ابتكرت المكاتب الحكومية خطة لمحاربة هيمنة السيارات. لكن مالكي المركبات لن يعجبهم كثيرًا.

تم تقسيم كييف إلى ثلاث مناطق وقوف السيارات. سيكون سعر كل منها مختلفًا. حسب الطلب. في أكثر المراكز ازدحاما ، أغلى سعر هو 35 هريفنيا في الساعة ، في المنطقة الثانية – 25 هريفنيا ، وفي مناطق النوم النائية – 5 هريفنيا.

ولا يتعلق الأمر فقط بكيف. تم اتباع مخطط تقسيم المناطق هذا من قبل جميع المدن التي يبلغ عدد سكانها الملايين: دنيبرو ، أوديسا ، خاركيف ، لفيف. وغرامات عدم الدفع. وطبعا المفتشون الذين سيراقبونه.

الحد الأقصى المسموح به لوقوف السيارات هو 10 دقائق. يمكن للمفتش بعد ذلك إصدار غرامة. على سبيل المثال ، في موقف للسيارات في كييف ، حيث تبلغ تكلفة الساعة 35 غريفنا ، تبلغ الغرامة 700 غريفنا. إذا دفعها السائق في غضون 10 أيام ، فسيحصل على خصم – 350 UAH

لا يوجد سوى 25 مفتشًا من هذا القبيل في جميع أنحاء كييف. لا توجد طرق ثابتة. من الناحية المثالية ، يجب أن يكون لكل شخص أحيائهم الخاصة ، والتي يمكنهم التجول فيها في غضون 20 دقيقة للحفاظ على عناصر التحكم ثابتة. شهرًا ، من دفع اشتراك شهري – لأنه 5600 UAH

تحتل كييف المرتبة 12 في العالم والثالثة في أوروبا من حيث الازدحام. ثلث السيارات في الاختناقات المرورية هي تلك التي تبحث عن مكان لركنها. وقوف السيارات المدفوعة هي محاولة لنقل الجميع إلى وسائل النقل العام لفتح المدينة. هذا فقط ما إذا كانت المدينة قد حرصت على أن تكون وسائل النقل العام للجميع ، في أي ركن من أركان المدينة ، وبالتالي ليس من خلال 5 انتقالات؟ السؤال معلق في الهواء. المدن تعاني من نقص كارثي في ​​الحافلات وعربات الترولي والترام. تؤكد إدارة دولة مدينة كييف أن الأموال من وقوف السيارات تذهب إلى السلامة المرورية وتحسين وسائل النقل العام.

С تلقى بعض المال من مواقف السيارات في 8 أشهر 2023 سنة مدينة الملايين (بيانات – “ Opendatabot “):

  • لفيف – 12.3 مليون غريفنا
  • دنيبرو – 14.5 مليون غريفنا
  • خاركيف – 14.5 مليون غريفنا.
  • أوديسا – 23 مليون غريفنا
  • كييف – 34.5 مليون غريفنا

ليس كل هذا سيصل المال إلى الميزانية ، ولكن حوالي النصف. لأنه يجب عليك دفع الضرائب وتأجيل صيانة مواقف السيارات.

اتضح أن بقية المدينة ستكون قادرة على شراء ثلاث حافلات أو ترولي باص واحد كحد أقصى. لكن هذه ليست سوى بداية الإصلاح. خطط المدن أكثر طموحا – لتصل إلى 100 مليون في السنة.

مستقلة؟ ولكن في الواقع ، ما هو مكتوب بالفعل في تلك المعايير؟

تصدر خدمة الدولة للهندسة المعمارية والتخطيط العمراني جميع التصاريح وتراقب تنفيذ جميع قوانين البناء. إجابات TSN. انتظر الأسبوع شهرًا كاملاً.

“هناك متطلبات لمعايير بناء الدولة التي تحدد الأعراف. هناك معاملات يتم تحديدها لكل شقة. إنه واجب ، إنهم ملزمون بذلك. للتنفيذ “، – لاحظ رئيس هيئة التفتيش الحكومية للهندسة المعمارية وتخطيط المدن سيميون كريفونوس.

عادة يجب أن يكون الأمر كذلك: على المنزل من 2 ألف شقة يلتزم المطور بتوفير ما لا يقل عن ألف ونصف مكان وقوف السيارات.

اكتشف العالم كيفية التعامل مع هذا: بناء مواقف سيارات متعددة المستويات عالية التقنية. لم يتم ذلك في أوكرانيا. الجواب مزعج – لا مال ، أبحث عن مستثمرين. ويبدو أنهم يجب أن يكونوا كل أولئك الذين يعيشون في المدن الكبرى والذين أصبحوا رهائن لموت مناطق البناء. كل من اشترى شقة ويثق في أن المطور سيفعل كل شيء وفقًا للقواعد. وأن التفتيش سيتحكم فيها. ولكن الآن يجب إضافة تكلفة كل سيارة وشقة من 20 إلى 50 ألف هريفنيا في السنة – لمواقف السيارات.