ما هي عملات دول مجلس التعاون الخليجي ، لكل دولة من دول العالم عملة خاصة بها تميزها عن باقي الدول الأخرى وهذه العملة هي تكون رسمية في عمليات التداول التي يقوم بها المواطنون فيما بينهم البعض.

ما هي عملات دول مجلس التعاون الخليجي:

مجلس التعاون لدول الخليج هو عبارة عن منظمة إقليمية سياسية واقتصادية وأمنية وعسكرية، وهي مكونة من عدة دول تطل علي الخليج العربي وهذه الدول هي التي تشكل معظم مساحة شبه الجزيرة العربية وهذه الدول هي المملكة العربية السعودية، وسلطنة عمان، ودولة الإمارات العربية المتحدة، ودولة الكويت، ودولة قطر، ومملكة البحرين.

اقرأ أيضاً: ما هي عملة العراق الحالية

عملات دول مجلس التعاون الخليجي:

الريال السعودي:

وهو العملة الرسمية للمملكة العربية السعودية وتم إصداره بعد أن تأسست المملكة بحوالي تسعة وعشرون عام وكان قديماً مدعوماً بالجنيه السعودي الذهبي، والريال السعودي يتكون من عشرون قرش ويقف صرف الريال السعودي مقابل الدولار الأمريكي بسعر ثابت قدره 3،75 ريال سعودي مقابل الدولار الأمريكي الواحد.

الدرهم الإماراتي:

وهو العملة الرسمية لدولة الإمارات العربية المتحدة وهو بديل عن الريال القطري والدينار البحريني وريال دبي وهناك ارتباط بين الدرهم الإماراتي والدولار الأمريكي ويبلغ سعر صرف الدرهم الإماراتي مقابل الدولار الأمريكي الواحد 3،6725 درهم مقابل الدولار، ويعتبر الدرهم الإماراتي هو من العملات الأكثر استقراراً في العالم بما يخص معدلات الصرف لذلك يعد هو محل ثقة للمستثمرين حول العالم.

الدينار الكويتي:

وهو العملة الرسمية لدولة الكويت وقد جاء بديل لعملة الروبية الخليجية ويتكون الدينار الكويتي الواحد من 1،000 فلس وهو من أكثر العملات قيمة علي مستوي العالم، وارتبط الدينار الكويتي بالدولار الأمريكي حيث تم قيمة صرف الدولار 0،29963 مقابل الدينار الكويتي مقابل الدولار الواحد وبلغ صرفه مقابل الدولار في عام 2019 0،3039.

الريال العماني:

وهو العملة الرسمية لسلطنة عمان بعد أن كان اسمه الريال السعيدي، والريال العماني الواحد يتكون من 1،000 بيسة، وارتبط بالدولار الأمريكي فسعر صرف الريال العماني 0،3454 مقابل الدولار الأمريكي الواحد وانخفض سعره فيما بعد ليبلغ 0،3845 مقابل الدولار الواحد، وهو يحتل المركز الثالث للعملات الأكثر قيمة حول العالم.

الريال القطري:

وهو العملة الرسمية لدولة قطر، بعد أن انضمت دبي إلي الامارات العربية المتحدة حل محلها ريال قطر، ويتكون من 100 درهم ويعادل قيمته 0،186621 جرام من الذهب الخالص، ارتبط بالدولار الأمريكي وبلغ صرفه مقابل الدولار الواحد 3،64 ريال واحد مقابل الدولار الأمريكي الواحد.

الدينار البحريني:

وهو العملة الرسمية للبحرين بدلاً من الروبية الخليجية ويعدل صرف الدينار الواحد بمعدل عشر روبيات، ولديها معدل صرف ثابت مقابله في الدولار الأمريكي بما يعادل 0،3771 دينار لكل دولار.

وبذلك قد نكون وضعنا بين أيديكم العملات الخاصة بدول مجلس التعاون الخليجي بالتفصيل، متمنين أن نكون قد قدمنا لكم الإفادة المرجوة.