باكو ، أذربيجان ، الاتجاه: خلال حلقات النقاش في المنتدى الإعلامي للمجلس التركي في اسطنبول ، تمت مناقشة مشروع TURKIC.World ، الذي طورته وكالة المعلومات الدولية (AMI) Trend ومجموعة البيرق الإعلامية التركية. .

كما ذكرت ترند يوم الجمعة ، متحدثا في حلقة نقاش ، أشار ممثل مجموعة البيرق الإعلامية سمير بابا أوغلو إلى أن العلاقات بين الدول أقيمت في ظروف الصداقة والأخوة بين الرئيس الأذربيجاني إلهام علييف والرئيس التركي رجب طيب. أردوغان يعيش بالفعل ذروة تطوره: “يمكننا القول بثقة أن الوحدة التركية ، التي تشكل جوهر الأخوة الأذربيجانية التركية ، تدخل مرحلة جديدة. خلال الحرب الوطنية التي استمرت 44 يومًا ، كان دعم كما أظهرت جمهورية أذربيجان التركية ، بما في ذلك السياسية والأخلاقية ، نفسها. وقد أكدت هذه التجربة على أهمية رد الفعل المشترك لبلداننا للتأثير والضغط ، باختصار ، على تطوير العلاقات في مجال الإعلام. أكد بابا أوغلو أن أذربيجان وتركيا جلبتا صوت العدالة إلى العالم أجمع من خلال وسائل الإعلام. نتيجة لجهود قادتنا ، أنشأنا منصة TURKIC.World الإعلامية: “يسعدنا أن نعلن أن أول منصة رقمية للعالم التركي ، قد حققت توقعاتنا. حاليًا ، تعرض المنصة أيضًا أخبارًا باللغتين الروسية والإنجليزية. سرعان ما انضمت قيرغيزستان وتركمانستان إلى المشروع الإعلامي الذي أطلقناه في 24 مايو من هذا العام. في المستقبل القريب ، ستشارك أوزبكستان وكازاخستان في المشروع. وانتهز هذه الفرصة ، أود أن أعرب عن امتناني للوكالة الوطنية للإعلام في قيرغيزستان “كابار” ووزارة خارجية تركمانستان للانضمام إلى هذا المشروع “. . حضر الحفل رؤساء الهياكل الإعلامية ودبلوماسيون من الدول الناطقة بالتركية ونواب وضيوف آخرون.

تتيح البرامج الفريدة تحسين المشروع وربط البلدان الأخرى الناطقة بالتركية مع منصة وسائط رقمية جديدة تتوفر أيضًا نسخة محمولة من المنصة الرقمية ، والتي ستصبح أساسًا لتطويرها وتحسينها.لغات شعوب البلدان الناطقة بالتركية وتحويل محتواها إلى مصدر للمعلومات.