مرحبًا بكم في موقعنا الجنينة، هنا بين أيدينا مقال هام حول طريقة شراء مديونية من بنك الراجحي..تابعونا من أجل أن تتعرفو على المزيد.

مصرف الراجحي!

مصرف الراجحي هو أحد البنوك الرائدة في المملكة العربية السعودية والعالم أجمع. تأسس مصرف الراجحي عام 1957 م. وتبلغ أصول البنك 80 مليار دولار ، إضافة إلى رأس مال مدفوع بنحو 6.8 مليار دولار. يمتلك مصرف الراجحي شبكة واسعة من الفروع تضم 570 فرعاً منتشرة في جميع أنحاء المملكة ، بالإضافة إلى أكثر من مائة وخمسين فرعاً مخصصة لتقديم خدماته للسيدات فقط. كما يمتلك مصرف الراجحي أكبر قاعدة عملاء في المملكة. استطاع مصرف الراجحي جذب العملاء من خلال برامج التمويل والأنشطة المصرفية المميزة التي يقدمها للعملاء ، والتي تتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية. كما أن لديها قاعدة كبيرة من الموظفين المؤهلين للتعامل مع العملاء وحل المشكلات التي قد يواجهونها في أسرع وقت ممكن. مما أدى إلى اكتساب البنك ثقة كبيرة من العملاء.

شراء ديون مصرف الراجحي!

تقدم البنوك المختلفة في المملكة العربية السعودية خدمات القروض للعملاء ، سواء كانوا مواطنين أو مقيمين في المملكة ، على أن يقوم المقترض بسداد القروض من خلال دفعات شهرية أو سنوية أو نصف أو ربع سنوية ، وفقًا لاتفاق العميل مع البنك. في بعض الحالات ، لا يتمكن العميل من سداد أقساط القرض. في هذه الحالة ، تلجأ بعض البنوك إلى شراء ديون من البنك الأصلي الذي اقترض منه العميل ، ويصبح المقترض ملزمًا بسداد الديون للبنك الأصلي وفقًا للشروط والأحكام التي يتم الاتفاق عليها بين العميل والجديد. مصرف. هذه الخدمة من الخدمات المشتركة في القطاعات المصرفية. لكن في كثير من الحالات يتهرب العملاء من دفع الأقساط المستحقة لهم للبنك الجديد ، بدعوى أنهم لم يقترضوا من هذا البنك ، ولتجنب هذا التسويف الذي تواجهه البنوك من العملاء ، تدخلت مؤسسة النقد السعودي ، وحددت العديد من الضوابط لتنظيم شراء الديون ، وأهمها أن يقوم البنك الجديد بسداد مديونية العميل دفعة واحدة من خلال نظام تحويل الأموال “السريع” بحيث يتم منع العملاء من إصدار شيكات باسم العملاء ، والتي يساهم في إلزامهم بدفع الأقساط دون مماطلة ومماطلة.

ضوابط شراء ديون مصرف الراجحي!

وضعت مؤسسة النقد العربي السعودي عددًا من الضوابط التي يجب على البنوك الالتزام بها من أجل تنفيذ عملية شراء الديون من البنوك الأخرى للعملاء ، للتأكد من وفاء العميل بالتزاماته المصرفية تجاه البنك الذي اشترى المديونية ، وهذه الضوابط هي:

تحويل الدين للبنك القديم دفعة واحدة عن طريق نظام “سريع”.

إحضار خطاب إثبات وتحويل مديونية حديث من قبل العميل.

يلتزم البنك القديم بعدم الدخول في أي عقد تمويل أو إعادة تمويل جديد مع العميل في غضون عشرة أيام من تاريخ إصدار خطاب إثبات المديونية.

يصدر البنك خطاب تخليص للعميل خلال سبعة أيام من تاريخ إثبات المديونية.

في حالة قيام العميل بسداد قسط أو أكثر من المديونية الحالية على المقترض قبل استلام الدفعة المحولة من البنك الجديد ، يقوم البنك القديم بإعادة حساب مبلغ سداد الدين ، ويتم إيداع الفرق في حساب العميل.

وفي نهاية مقالنا أتمنى أن أكون قد وفقت كثيرًا في مقالي هذا حول طريقة شراء مديونية من بنك الراجحي..وكل ما يتعلق به.. مع دوام ودي وألقي.