طريقة تقسيط مخالفات المرور بالتفصيل ، يلجأ الكثير من مالكي المركبات بالتوجه الى موقع للإدارة العامة للمخالفات في السعودية وكيفية سدادها والتعامل معهم على اساس المستحقات المفروضة ومن خلال هذا المقال عبر موقعنا الجنينة سوف نوضح طريقة تقسيط مخالفات المرور بالتفصيل.

أقساط المخالفات المرورية

اطلقت الإدارة العامة خدمة المخالفات المرورية في المملكة العربية السعودية والهدف من هذه الخدمة تمكين مالكي مركبات التي عليها مخالفات مستحقة لشرطه المملكة ويجب عليهم تسديد المخالفات ولكن سدادها يكون خلال الفترة المحددة وليس هناك اقساط بل حددت الإدارة العامة عمليه السداد بالرقم الخاص على دفعات.

  • لم يتم لحتى الآن تحديد طريقة لاقساط المخالفات المرورية في المملكة العربية السعودية لراكبي المركبات .
  • لكن الطريقه الوحيدة لسداد هذه المخالفات المرورية هو سداد كل مخالفة يرتكبها من خلال الرقم الخاص ولكن ليس دفعة واحدة كما وضحت الإدارة على موقعها الالكتروني عبر الإنترنت.

هل يجوز تسديد المخالفات بالتقسيط

يبحث الكثير من الاشخاص على محرك بحث جوجل عن سداد المخالفات المرورية بالتقسيط حيث ان الإجابة على هذا السؤال ياتي من إدارة المرور السعودية وانها نفت امكانيه تقسيط المخالفات وانه يمكن فقط سداد كل مخالفه على حده وجاء هذا النفي بعد ما تداول تصاريح غير دقيقة عن اتحت المرور السعودي وتقسيط المخالفات المرورية.

رفع المخالفات المرورية بشكل مؤقت

يعد رفع المخالفات المرورية بشكل مؤقت من إحدى الحلول التي يلجأ اليها العديد من قائدي السيارات من خلال بعض المواقع الإلكترونية ولكن توجد شروط متمثلة في أن يكون ذلك حال عدم وجود مخالفات محجوبة وان يقوم الشخص بدفع مبلغ مادي مقابل ذلك ليتم رفع المخالفات بشكل مؤقت وهذا لمده يوم واحد فقط واشارت الهيئه العامه للمرور انه سيتم الغاء المخالفات المرورية من خلال نظام ساهر ونظام ابشر.

رقم الاستعلام عن المخالفات المرورية

وفرت الادارة العامة للمرور رقم الاستعلام عن المخالفات في معرفه المخالفات عبر الهاتف حيث يكون متاحة من الساعة السابعة والنصف صباحا حتى الثانية والنصف ظهرا حيث يمكن الاتصال على رقم 88893 ويمكنك التواصل على الاستعلام عن المخالفات المرورية برقم الهوية عن طريق ارسال رساله بها رقم الاقامة او رقم الهوية وايضا الاتصال برقم 989 وايضا الاتصال على الخط الساخن 920020405 او رقم 0096611444968.

والى هنا نكون قد وصلنا الى ختام هذا المقال الذي تحدثنا فيه عن اقساط المخالفات المروريه وطريقة تقسيط مخالفات المرور. طريقة تقسيط مخالفات المرور بالتفصيل.