سيكون حقًا ، وليس إلزامًا ، التصريح عن ثروة الفرد ودفع جزء منها.

سيكون العفو الضريبي نفذت في أوكرانيا مرة واحدة فقط من أجل إعطاء الفرصة لرسم خط تحت الماضي المالي المظلم وبدء الحياة من الصفر.

تم الإعلان عن هذا في 21 أكتوبر في برنامج “الحق في السلطة” في “1 + 1” من قبل رئيس لجنة البرلمان الأوكراني لسياسة المالية والضرائب والجمارك ، النائب من “خادم الشعب” دانيلو هيتمانتسيف.

شدد على وجه الخصوص على أن العفو الضريبي حق للمواطن ، والفرصة لاستخدامها ستقدم مرة واحدة فقط.

“أريد أن أنكر أي تلاعبات وأساطير مفادها أن هذا إلزامي. قال دانيلو هتمانتسيف: “الشخص يقرر بنفسه ما إذا كان سيعفو عن ممتلكاته أم لا”.

في الوقت نفسه ، سيتمكن المستفيدون من العفو من دفع ضرائب أقل مما يتطلبه القانون – 5٪ بدلاً من 19.5٪ ، كما كان ينبغي أن يدفعوا.

عندما سألتها المضيفة ناتاليا موسيتشوك عما إذا كانت المرحلة التالية بعد العفو الضريبي ستكون اضطهاد أولئك الذين لم ينتهوا مثل هذه الفرصة ، أجاب دانيلو هيتمانتسيف أن تصرفات الدولة لن تكون ” اضطهاد. ”

” سيكون من حق الدولة أن تطلب من الشخص الذي يشتري المجوهرات – ليس الكفير في المتجر ، وليس الخبز ، أي المجوهرات – من أين تحصل على هذه الأموال لشراء هذه المجوهرات؟ . وبناءً على ذلك ، فإن الشخص الذي لا يستطيع شرح من أين حصل على هذه الأموال ، لن يتمكن من شرح دخله القانوني ، أو دخله المعفو عنه أو 400 ألف هريفنيا ، والتي نعفو عنها تلقائيًا ، سوف يضطر لدفع ضريبة على هذا الفارق. وأوضح أن هذا هو منطق مشروع القانون ، الذي يتم تطويره للتو من قبل مجلس الوزراء.