أول زوج من الأحذية الرياضية من تصميم Nike خصيصًا لأداء لاعب كرة السلة مايكل جوردان في موسم الدوري الاميركي للمحترفين ، مع مراعاة رغبات الرياضي ، وقع تحت المطرقة في Sotheby’s Las Vegas (Nevada) يوم الأحد مقابل 1.47 مليون دولار لهذا النوع من الأحذية .

في هذا الزوج من الأحذية فقط في المباراة الخامسة من بطولة NBA 1984 ، حيث لم يكن لدى الشركة حان وقت صنع الأحذية الرياضية قبل بداية الموسم. تسبب ظهور لاعب كرة سلة يرتدي حذاء رياضي باللونين الأبيض والأحمر ، في ذلك الوقت يُدعى Air Ships ، في احتجاج قيادة الدوري بسبب التصميم شديد السطوع ، والذي بسببه تم تغريم الرياضي عدة آلاف من الدولارات عن كل ظهور في الدوري.

منهم ، لكن الرياضي لم يغير أبدًا حذاء رياضي مصممًا له ، وحصلت شركة Nike على الكثير من الإعلانات منه. بعد ذلك ، أطلق على الحذاء اسم Air Jordan ، وأصبحت هذه العبارة أيضًا اسمًا مستعارًا لجوردان نفسه ، الذي كان يتمتع بقدرة رائعة على القفز. الناقل في إحدى مباريات الدوري الاميركي للمحترفين ، كل هذه السنوات احتفظ بها في حالة ممتازة. قبل بدء المزاد ، قُدرت الكمية بمبلغ 1-1.5 مليون دولار ، لذلك تم بيع الأحذية الرياضية في الحد الأعلى للتقدير.