الفرق بين البيتكوين و الاثريوم ،العملات المشفره كانت بدايتها على شكل مزحة و لكن الآن تبلغ قيمتها ما يفوق 32 مليار دولار و عبر الجنينة سوف نتعرف إلى الفرق بين العملتان المشفرتان و الرقميات.

ما هو البتكوين

هي أول عملة رقمية نجحت عن طريق إنشاء و تحويل القيمة بين شخصين في أي منطقة في العالم و المبتكر لها هو ساتوشي و اختار الاسم المستعار لها و هو حقق طفرة جديدة في عالم الأموال الرقمية.

و تعتمد على إنشاء دفتر رقمي يقوم بالترتيب عن طريق الوقت يسمى البلوكشين لتسجيل المعاملات التي يتم فيها البيتكوين بين الأشخاص و قام هذا الاختراع بحل مشكلة الإنفاق المزدوج في عدم تمكن الاشخاص من إرسال بتكوين المزيف إلى شخص آخر.

أيضاً لا يستخدم وسطاء ماليين  مثل:  بنك أو حكومة أو شركات، فيمكن  تحويل الأموال من أي شخص لأي شخص آخر حيث انها تتم بطريقة مشفرة بين شخصين فقط.

في مطلع إبريل عام2023 م،  وصلت قيمة البتكوين الواحدة إلى يقارب من 65,000 دولار امريكي وهو رقم قياسي عالي جداً.

الايثيريوم ما هو ؟

تم اختراعه من قبل مراهق روسي يدعى فيتاليك بوتيرين و هو من أصول كندية حيث قام بإصدار الورقة البيضاء للايثيريوم في نهاية عام 2013 .

حيث قام بصياغة نظام أمكن له القيام من خلاله بتسجيل كميات ثابتة و رؤية واضحة حول البلوكيشن التي يمكن لها أن تستضيف مجموعة من العقود الذكية

و هي عبارة عن عقود ذاتية التنفيذ يمكن أن تتدفق في سلسلة من الإجراءات في الحالات الطارئة و ظروف محددة و هي  الحل الوحيد للمعاملات التي يتم تشغيلها عن طريق الايثيريوم الذي كان عبارة عن الخيار للمطورين الذين يبنون تطبيقات الايثيريوم.

الفرق بين البيتكوين و الاثريوم

الأسعار بين كل من الاثريوم و البيتكوين كانت ثابتة لفترة كبيرة بشكل نسبي و هي في الفتره التي عرفت بشتاء الكريبيتو حيث مرت بفترة من الركود بالرغم من فيضانات الأموال التي استفادوا منها.

و تم دفعها من قبل الحكومات و البنوك المركزية في أوقات وباء كورونا حيث كان بتكوين قد اكتسب مجموعه من السائدين الذين كانوا علنيين في اختصاصهم بالعملة الرقمية.

بينما دفع سعر الاثريوم قوة النشاط التي حدثت في العملة الرقمية في العالم و النشاط الحاصل على شبكته و من خلال تحديث و ترقيه الاثريوم إلى 2.0 و دخل حيز التنفيذ قبل فترة بسيطة.

و يتسابق الاثنين بالعمل على تغيير بنيته على التوقف عن ثباتية العمل في الآلية لتحقيق فوائد ربح أكثر و العمل على سرعة المعاملات الدقيقة في عامل عشرة معاملات أو أكثر مع تقليل استخدام الطاقة.

لكن و بهذا إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية موضوع مقالنا الذي كان بعنوان الفرق بين البيتكوين و الاثريوم و تعرفنا إلى تعريف  البتكوين و الايثيريوم و الفرق بينهما ،و ذلك على أمل ان ألقاكم في مقال جديد أشكر لكم زيارة موقعنا الجنينة دمتم بود