من هو سلمان بن خالد ويكيبيديا ، وجه شاعري بارز على مستوى دولة قطر ، الشهرة له كانت من خلال برنامج إذاعي من خلال صوت الخليج و عبر الجنينة سنتعرف على هذه الموهبة الشعرية الرائعة

من هو سلمان بن خالد ويكيبيديا

شاعر قطري برز من خلال شعره في البرنامج الإذاعي صوت الخليج  بعنوان فيض المشاعر ، و المقدم لبرنامج اكتشاف المواهب على مستوى الخليج العربي هو عادل عبدالله.

نجخ في إصدار ألبومه الأول في عام 2017 م و على التوقعات على صعيد الدواوين الشعرية فإنه يتوقع من الشاعر سلمان بن خالد أن يقوم بإصدار الديوان الشعري الثاني له من خلال معرض الكتاب في الدوحة.

ما هي أعمال الشاعر سلمان بن خالد

برزت الموهبة الشعرية له في العديد من القصائد التي يقوم بتأليفها و تم نشرها عبر المجلات و الصحف و مواقع الإنترنت المختلفة ، و له عمل خليجي مشهور بعنوان (لا تزعل) ، و قام في عام 2018  بأدائها القطري سعود جاسم.

و أما على صعيد الأعمال و الدواوين الشعرية فهي على النحو التالي:

  • ديوان كلوس شعر في عام ,2017 م
  • قصيدة ما أعتقد إني أحبك على طول
  • قصيدة أنت في أيدي أمينة.
  • يا وجودي على الماضي.
  • يارب خذني قبله.
  • الخوف.
  • لوني صحيح أحب نفسي.
  • كأنها الفرقة ما بتصير معنا.

مشاركته في المسابقات الشعرية

في عام 2020 م ، كانت له مشاركة في فعالية ديوان بعنوان الأدعم التي قامت بتنظيمها وزارة الثقافة و الرياضة القطرية ،و برعاية كل من مركز قطر الشعري ، و مركز قطر للفعاليات الثقافية و التراثية.

كم عدد الدواوين الشعرية لسلمان بن خالد

الشاعر المعاصر سلمان بن خالد له ديوان شعري واحد و هو الذي صدر بعنوان (كلوس) شعر ، و الذي قمنا بذكر مجموعة القصائد التي يحتوي عليها ، و كان ذلك في عام 2017 م ، و الذي تم نشره و توزيعه عبر دار كلمات النشر و التوزيع في مدينة الدوحة.

و من المرتقب أن يقوم الشاعر بإصدار ديوان أخر جديد بالتزامن مع الإعلان عن المعرض الدولي للكتاب في مدينة الدولة و الذي يتم عقده بشكل دوري.

لكن و بهذا إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية موضوع مقالنا الذي كان بعنوان من هو سلمان بن خالد ويكيبيديا ، تعرفنا خلال المقال على الشاعر خالد بن سلمان و دواوينه الشعرية و القصائد التي ألفها و عدد دواوينه و المسابقات التي شارك فيها ، و ذلك على أمل أن ألقاكم في مقال جديد أشكر لكم زيارة موقعنا الجنينة ، دمتم بود.