كتب أبو بصير الطرطوسي Pdf، ‏يعتبر أبو بصير اكثر توصي هو من من سوريا ولكن أجبرت على الخروج من سوريا بسبب الانتفاضة الإسلامية والتي كانت ضد حافظ الاسد وتم لجوء إلى بريطانيا في مدينة لندن وهو عبد المنعم مصطفى حليمة وهو رجل صاحب دين سوري ورجل من أصحاب الرأي سلفي الرئيسي وهو كان من المعارضين للمعارضة السورية وكان ذلك خلال الحرب الأهلية وقام بي فتح صفحة على تطبيق التواصل الاجتماعي Facebook ونشر المواقع عن الثوار في عام 2012 والآن في هذا المقال سوف نتعرف على كتب أبو بصير الطرطوسي pdf عبر موقع الجنينة.

السيرة الذاتية لأبو بصير الطرطوسي

ولد أبو بصير في مدينة طرطوس السورية، لكنه أُجبر على الخروج من سوريا خلال الانتفاضة الإسلامية ضد الرئيس حافظ الأسد من 1979 إلى 1982ميلادي، عندما استقر في العاصمة البريطانية في مدنية لندن، و هو أبو بصير الطرطوسي، واسمه الحقيقي عبد المنعم مصطفى حليمة،و هو  صاحب دين من سوريا  و صاحب  دين ومنظّر جهادي و لقب  بأنه أحد أصحاب الرأي السلفي الرئيسيين الذين يقودون “الحركة الجهادية”

مقتطفات من حياة أبو بصير الطرطوسي

كان أبو بصير من أشد المؤيدين للمعارضة السورية، و في  الحرب الأهلية، اشترك في  صفحة على فيسبوك و كانت بعنوان المعارضة الإسلامية للنظام في الجمهورية السورية، و قام  الطرطوسي بالظهور  مقطع فيديو انتشر على منصات التواصل الاجتماعي  في شهر  أيار 2012 ميلادي وكان فيه  ضمن  مجموعة من الثوار السورين ، و ذلك يدل على انه شارك  مع الثوار ضمن  اشتباكات مسلحة مع النظام التابع لحافظ الأسر في مناطق مختلفة، و  تم تصوير الطرطوسي في مقطع فيديو آخر في أكتوبر 2012 بالقرب من اللاذقية ، و كان هناك  مع عشرات الثوار المسلحين في جماعة ترمز الي  عسكرية تسمى أنصار الشام.

ماذا قيل عن أبو بصير الطرطوسي

و تعرض  أبو بصير للعديد من الانتقادات لاذعة لتفجيرات في مدينة لندن في 7 يوليو / تموز 2005 ميلادي، و كان ذلك بعد يومين نشر فتوى على موقعه على منصات التواصل الالكترونية و كانت تدل على احتجاجًا على قتل المدنيين البريطانيين باعتبارها “عملًا مشينًا لا يحمل رجولة ولا شجاعة ولا أخلاقًا .. بالتأكيد لا”. يجوز لنا الموافقة على هذه المعاملات أو قبولها ؛ إنه محرم إسلاميا وسياسيا “، أثارت فتوى أبو بصير ردود فعل غاضبة في المنتديات الجهادية. ودفعه ذلك إلى نشر بيان آخر على منصات البحث الالكترونية في 11 يوليو / تموز 2005 ميلادي.

من كتب أبو بصير الطرطوسي

كتاب سيد إمام بعنوان “ترشيد الجهاد في مصر والعالم” والذي كان ينص  إلى وقف الجهاد في الغرب والدول الإسلامية على حد سواء، و تعرض  الطرطوسي ضمناً السيد إمام وكل من ذهب معه في الأفكار التي قدمها في ذلك الكتاب بأنهم أضعف من أن ينخرطوا في الجهاد أو حتى للإطاحة بحكامهم الظالمين. لم يكف الطرطوسي عن انتقاد كتاب الإمام ، بل لم يتوقف عن انتقاده، بل نشر بيانا على أحد المواقع على شبكة منصات البحث الالكترونية أكد فيه أن أكثر من نصف القرآن ومئات من أقوال الرسول يدعو للجهاد ويقاتل هؤلاء الظالمين .. فأين الفائدة من الهجر، الجهاد ضد هؤلاء الطغاة؟ بسببهم؛ لقد فقدت الأمة دينها ومجدها وشرفها وكرامتها وأرضها ومواردها وكل شيء ثمين! ” واصل الطرطوسي انتقاده لكل من يصدر فتاوى في الجهاد، في  شهر سبتمبر 2005 ميلادي هاجم رجل الدين السعودي عبد العزيز بن عبد الله آل الشيخ بعد أن انتقد تكتيكات الحرب في العراق.

من أعمال الطرطوسي

وقع الطرطوسي على فتوى في 1 تشرين الثاني (نوفمبر) 2008 ميلادي  تنص على  فيها أن الشيخ يوسف القرضاوي  الذي ترأس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين  و قام بتقديم برنامج أسبوعي على قناة الجزيرة تحت عنوان “الشريعة والحياة” ، كما انتقد الطرطوسي لانه قام  حماية تماثيل بوذا في وادي باميان  بدولة بأفغانستان من التحطيم  على يد طالبان.

‏إلى هنا وصلنا إلى نهاية هذا المقال الذي تحدثنا فيها عن كتب أبو بصير اكثر توصي PDF وأيضا تحدثنا على العديد من العناوين الفرعية ومنها عنوان فرعي السيرة الذاتية عن أبو بصير الطرطور الصين وأيضا تحدثنا في عنوان فرعي اخر من كتب أبو طرطوس  وعنوان فرعي أخيرا عن أعمال أبو بصير اكثر توصيل وشكرا لكم على الاستمرار في قراءة هذا المقال وأتمنى لك بالإستفاده من المعلومات التي قدمناها لكم و دمتم بخير.