ابيات شعر ترحيب بالضيوف في الزواج، من العبارات التي يهتم بها أكثر من الذي يقترب موعد زفافه، لأن فرحة الزواج تأتي مرة واحدة بالعمر ، لذلك يبحث العروس والعريس دائمًا عن كل الطرق لجعل حفلهم حفلًا خاصًا مليئًا بالذكريات الجميلة التي تظل محفورة في ذاكرتهم وذكرى من يحبونهم/ حيث إنه يأتي مرة واحدة فقط في العمر ولن يحدث مرة أخرى، و من خلال المقال التالي سنتطرق الى أبيات شعر ترحيباً بالضيوف.

كيف يكون الترحيب بالضيوف في الزواج

تختلف طرق استقبال الضيوف في الأعراس وتختلف ولكن عامة يجب أن تتميز طريقة استقبال الضيوف الذين يأتون إلى الحفل بالحفاظ على احترامهم والتعبير عن الامتنان لهم بأسلوب لائق، ويمكن لصاحب الحفل أن يكون مبدعًا في استقبال الضيوف بشكل يجعلهم يشعرون بالراحة والسعادة ، ويجب أن يكون هذا جهدًا مشتركًا بين أفراد أسر الزوج والزوجة؛ حيث ينبغي أن يتعاونوا معًا لخلق ذكريات خاصة لضيفهم للحفاظ على جمال هذه الحفلة، في البداية لابد من التأكد من أن قاعة الحفلات ومرافقها العامة نظيفة ومرتبة بشكل يلفت انتباه الضيوف والعناية بهم، وعندما يأتي الضيف لابد من استقباله مع ابتسامة عريضة ومشرقة والترحيب به بأجمل الآيات والعبارات والأناشيد، وشكره على استجابته للدعوة، مع الحرص على توفير وجبات الطعام.

ابيات شعر ترحيب بالضيوف في الزواج

ما أجمل الشعر عندما يقال في الأحباء! نحن في موقع استقبال الضيوف في هذه المناسبة الخاصة، ونسعى دائمًا للترحيب بهم بكل السبل و الطرق التي تناسبهم ، وفيما يلي نذكر لكم أبيات شعرية بسيطة لكنها جميلة ومعبرة للترحيب بضيوفك الأعزاء. :

  • أجمل الأبيات التي يمكن قولها للترحيب:

أهلًا هلا باللي لفونا من بعيد *** بالمجمعة حلوا علينا نشاما
تو ما أسفرت تو ما أنورت بالأجاويد *** دار الفخر دار الرجال الكراما
بالأمس عيد واليوم في شوفكم عيد *** ياللي لكم في القلب قدر ومقاما

  • أبيات قصيرة وجزلة للترحيب بالضيوف:

رعى الله الأحبة حيث حلوا *** لهم في القلب مرتحل وحل
خيول الشوق مسرجة إليهم *** تبارت حيثما ساروا وهلوا

  • أجمل الأبيات الشعرية للترحيب بالضيوف:

عد ما ناض برق وعد غيث هل *** مرحبًا بالجميع ومرحبًا بالكل
مرحبا رحب أعدذب من قراح الما ***مرحبًا بالضيوف الي لفوف في الحفل

اقرأ أيضاً : ماذا قال قيس بن الملوح عندما طعنوه بالسيف

عبارات ترحيب بالضيوف في الزواج

الزواج من اهم المناسبات السعيدة التي ندعو اليها عدد كبير من الأشخاص لمشاركة فرحتنا معنا، ومن واجبنا تجاه المدعوين الترحيب بهم على اكمل وجه ، وفيما يلي نذكر لكم اكثر أجمل عبارات الترحيب بالضيوف في الزواج:

  • لم تكن فرحتنا لتكتمل لولا وجود أحبائنا.
  • لقد أتيتم إلينا مرحبًا بكم ، يا شقائق القلب وإخوة الروح ، فأنتم الفرح والفرح لا يمكن أن يكون بدونكم.
  • شكرا جزيلا لقبولك الدعوة للحضور ، يا له من شرف منحنا إياه.
  • أهلا بكم في النجوم التي أضاءت حفلتنا المشرفة، أهلا بكم أيها الأحباء ، أهلا بكم في عبق الورود التي تسبق رؤيتها برائحتها.
  • أهلاً بكم فيكم، بقدر سطوع القمر ، وعدد حبات المطر ، وعدد أنفاس الإنسان.
  • أهلا ومرحبا بكم كل من جاء إلينا اليوم في هذه المناسبة السعيدة ، ونتمنى أن تكون لدينا ذكرى مميزة ستبقى محفورة في ذاكرتنا إلى الأبد.
  • لا نعرف كيف نعبر عن امتناننا لكم لقبولكم دعوتنا ومشاركتنا فرحتنا بهذه المناسبة الخاصة، أهلا بكم.
  • أعز الناس يشاركوننا فرحتنا ، مرحبًا ، مرحبًا لأولئك الذين تم إثراء الأرض برؤيتهم ، حتى تمتلئ أكاليل الزهور العطرة برائحة المسك والكادي.

عبارات ترحيب بالضيوف الكرام من ام العريس

والدة العريس هي أكثر شخص انشغال في حفل الزفاف تستعد له و تحضر لاستقبال الضيوف بأجمل العبارات وكرم الضيافة، و نسرد لكم العبارات التالية للترحيب بالضيوف الكرام من والدة العريس:

  • أهلا بكم أعزائي، ابنك عريس كما هو ابني وأود أن أشارككم اليوم فرحتي بهذا الزواج ، سائلاً الله تعالى أن يجعله زواجاً مباركاً، أهلا بك.
  • عائلتي وجيراني وأحبائي ، أشكركم على قبول الدعوة وحضوركم لمشاركة هذه اللحظة الخاصة معي ، مع العلم أنها لن تكون سعيدة للغاية بدونكم.
  • أحبائي ، أهلا وسهلا بكم وألف سهل طبعا اليوم فرحتي بزواج ابني لا يمكن ان توصف لاحد ولكن كونوا واثقين ان هذه الفرحة لن تكتمل بدون وجودكم معي.

الى هنا نختم مقالنا الذي تناولنا فيه تقديم أجمل أبيات الشعر لترحيب بالضيوف في الزواج، و كيف يكون الترحيب بالضيوف في الزواج، وعرضنا كذلك عبارات الترحيب بالضيوف في الزواج و عبارات الترحيب من والدة العريس.