ما هي تكلفة عملية تجميل الانف في المغرب،حققت عمليات تجميل الأنف في المغرب نجاحاً  واسعا وملحوظاً عبر العشرين عاماً السابقة، فجعلتها تحتل المرتبه الثالثه في قائمة العمليات الأكثر طلباً ضمن قائمة عمليات التجميل في المغرب، ولم تعد أهمية هذه العملية مقتصره في علاج تشوهات الأنف عقب الحوادث كما كانت عليه، وإنما زادت أهميتها  في تعديل الحاجز الأنفي أو تصغير الأنف الكبير أو حتى إعادة تهيئة الأنف بشكل كامل،ومن خلال هذا المقال سوف نتعرف علي ما هي تكلفة عملية تجميل الانف في المغرب ،وغيرها من المعلومات.

ماهي عملية تجميل الأنف؟

يجب ان نتعرف اولا علي المقصود بعمليه تجميل الانف،وثم  أسعار عمليات تجميل الأنف من خلال السطور الاتيه:

  • المقصود بعملية تجميل الأنف (RIE-no-plas-tee) هي عملية جراحية تعمل علي تغير شكل الأنف من اجل ان يصبح أكثر جمالا وتناسقا.
  • ايضا ان اللجوء إلى عملية تجميل الأنف يكون نتيجة عده أسباب  من أبرزها علاج المشاكل الخلقية أو التشوهات الناتجه عن الحوادث.
  • حيث يتم اختيار عمليات تجميل الأنف في العديد من حالات صعوبة التنفس لعلاج مشاكل التنفس والحصول على شكل أفضل.
  • تهدف عملية تجميل الأنف الغضاريف و العظام و الجلد حيث يحتوي الأنف بشكل اساسي من عظم علوي وغضروف سفلي.
  • وايضا تحتاج عملية تجميل الأنف إلى طبيب متخص ذو خبرة عاليه في هذا المجال ولديه القدرة على تحقيق التوازن الجمالي لك.

 

ما يجب أن تعرفه عن عملية تجميل الأنف في المغرب

ان المملكة المغربية تقع  في أقصى غرب شمال أفريقيا ،وعاصمتها مدينه  الرباط، وإن كانت أكبر مدنها وأبرزهم من الناحيه  السياحيه هي الدار البيضاء (كازابلانكا)، وايضا عملتها الرسمية هي الدرهم المغربي واللغه الرسمية هي العربية وتليها الأمازيغية،وتعد عملية تجميل الأنف من أول العمليات التجميلية التي عرفها المجتمع المغربي فقد بدأ إجراؤها على استحياء منذ حوالي 70 عاماً، وكان أبناء الجالية الفرنسية في المغرب أو بعض الأثرياء الذين يعملونها، إلا أنه بداية من الألفية الجديدة زادت معدلات الإقبال على هذا النوع من العمليات بين مختلف الطوائف وخصوصا النساء،

وهناك أسباب دفعت  النساء في المغرب إلى الخضوع لمثل هذه العمليات التجميل أو تصغير الأنف، ومنها كما يلي:

  • لان حجم الانف يكون كبير او ضخم.
  • عدم وجود  تناسق للجزء السفلي مع الجزء العلوي من الأنف.
  • بسبب وجود عيب خلقي يعيق عملية التنفس الطبيعية.

أما  بالنسبه  لأنواع عمليات تجميل الأنف التي يتم اجراؤها في المغرب، فأبرزها :

  • جراحة تصغير الأنف: وهنا يعني بالتصغير مناطق بعينها مثل الأرنبة أو جسر الأنف أو عرض الأنف وهذا هو الغالب.
  • جراحة تكبير الأنف: وهي تعد من الجراحات التي نادراً ما تطلب ويكون الهدف منها علاجي لمشكلة ناجمه عن تشوه أو عدم اكتمال في نمو الأنف، أو عقب الاستئصال الجراحي لجزء من الأنف في عملية سابقة.
  • جراحات إعادة تعديل أو تشكيل الأنف:يكون الغرض الرئيسي من تلك العملية هو زيادة التناغم والتناسق بين الأنف وبقيه ملامح الوجه، إلا أنها في الاغلب تجرى بغرض علاج مشاكل واضطرابات التنفس الناجمه عن تشوهات أو عيوب في بنية الأنف الأساسية، أو حتى بسبب التعرض للحوادث.

 

ما هي تكلفة عملية تجميل الانف في المغرب

يعد متوسط سعر عمليات تجميل الانف في المغرب منخفض بالمقارنة مع عمليات تجميل الانف في اغلب الدول الأوربية ودول الخليج، كما تمتاز بالخدمة عالية الجودة، لذلك يسعى إليها الكثير من ابناء الطبقة الغنية، ويبلغ متوسط تكلفة عملية تجميل الانف من 900 دولار إلى 2500 دولار أمريكي، وان المدن الكبرى الرئيسية في المغرب تعد هي التي تشتهر بعمليات تجميل الانف، لسببين اساسين منهم رفض اغلب المدن الشرقية المحافظة لهذا النوع من عمليات التجميل لمعتقدات دينية، والسبب الثاني هو استهداف العملاء الأجانب وكبار المستثمريين المولعين بعمليات التجميل. وتحتل العاصمة كازبلانكا المركز الأول في تصنيف عمليات التجميل ثم تتبعها مدينة الرباط، ثم تأتي اغلب المدن الاصغر مثل طنحة ومراكش.

الي هنا متابعينا الكرام قد وصلنا بكم الي ختام هذا المقال الذي كان بعنوان “ما هي تكلفة عملية تجميل الانف في المغرب” , فقد تعرفنا علي اجابه السؤال , وأيضا علي المقصود بعمليه التجميل والكثير من المعلومات التي تتعلق بعمليه التجميل للانف , من خلال موقع الجنينة.