تجربتي مع زيت لبان الذكر للوجه، لبان الذكر او ما يسمي بالكندر هو عباره عن ماده صمغيه، وله العديد من الفوائد الصحيه التي يمكن الحصول عليها من خلال مضغه بالعلكه او نقعه بالماء وشربه منقوعه، ومن خلال هذا المقال سوف نتعرف علي تجربتي مع زيت لبان الذكر للوجه، فأهلا بكم متابعينا الافاضل في موقعنا.

ما هو لبان الذكر ؟

يقصد بلبان الذكر هو عبارة عن مادة صمغية يتم استخراجها من لحاء الأشجار كما أنه من أبرز المواد الطبيعية التي لها الكثير من المميزات الصحية، ويجب ان نذكر بأن لبان الذكر يسمي أيضا باسم الكندر وتتم زراعته في كل من اليمن وبلاد شبه الجزيرة العربية وشمال أفريقيا وايضا  عمان ويتم استخلاص  زيت لبان الذكر بطريقه التقطير ويتم تحميله بالبخار ثم يكثف على سطح التبريد ثم يفصل الزيت عن الماء حتى يتم جمعه.

تجربتي مع لبان الذكر للوجه.

 تروي احد الفتيات  انها كانت تعاني من مشكلة آثار حب الشباب فقامت باستعمال زيت اللبان وكانت الوصفة كالتالي،  نقع لبان الذكر في الماء لفترة 24 ساعة حتى يتغير لون الماء ، وتناول ملعقة من لبان الذكر مع كوب من الماء المعلي بمقدار 200 مل، واثناء تجربتي مع لبان الذكر للوجه فقد حصلت على الكثير من النتائج، فقد كان له تأثير فعال ومميز بكل تأكيد والأهم أنه ليس لها أعراض أو أضرار جانبية مثل العقاقير والأدوية والبشرة هامه جدا عند كل الناس فهي مظهر الإنسان، فهو يعمل علي اخفاء آثار الحروق والجروح وايضا هو مرطب طبيعي للبشرة ويلمع البشرة ويعطيها نضارة ويوحد لون البشرة.

تجربه ثانيه

تقول السيده بعدما عرفت فوائد كريم اللبان الذكر الخاصة بالبشرة قررت عمل هذا الكريم في البيت  حتي يساعدني في شد الوجه وتنعيم وتفتيح البشرة وإزالة حب الشباب أيضاً لذلك قمت بشراء كمية من اللبان الذكر وأخذت مقدار معلقة من هذا اللبان وضعته في كوب من الماء الدافئ وقومت بنقعه لمدة 12 ساعة، بعد مرور المدة أصبح شكلة مثل الحليب وأحضرت ملعقة من النشا وقومت بتصفية منقوع اللبان الذكر وأخذت نصفه و قومت بإذابة النشا بداخل المنقوع حتي أصبح قوامه كريمي وتركته حتي يبرد تماماً، ثم بدأت بتنظيف وجهي و وزعت الكريم علي بشرتي بالتساوي وتركته لمدة نصف ساعه ثم قومت بغسله بالماء الفاتر وبعد ذلك بالماء البارد وقومت بتكرار هذه الخطوات لمدة أسبوع واحد فقط وأصبح وجهي ناعم جداً ومشدود واختفت الهالات السوداء والتجاعيد أيضا.

ما هي فوائد لبان الذكر للصحة العامة؟

تسرد احدي السيدات ان من خلال تجربتها مع زيت لبان الذكر للوجه لاحظت الكثير من الفوائد للبان الذكر على الصحة العامة، فلبان الذكر له عده فوائد،  وسوف نتعرف سويا علي الفوائد من خلال السطور التاليه وهي كما يلي :

  • يساعد في تقوية الجهاز المناعي: حيث يمتلك لبان الذكر العديد من الخصائص المطهرة  التي تعمل بدورها  على محاربة البكتريا العالقة في الهواء، كما أنه يعمل علي حمايه الجسم من العدوى، ويعالج ويطهر الجروح الداخلية.
  • يعمل علي اداره الحيض:حيث انه يمنع تأخر الحيض ويزيد من فتره  الطمث ويؤخر انقطاعه، كما أنه لديه عدة خصائص لها القدرة على التخفيف من أعراضه مثل الغثيان، آلام البطن، الصداع، المزاج المتقلب، التعب.
  • وايضا يقضي على مشاكل الفم: فمثلا يخفف من آلام وتسوس الأسنان، ويعمل علي القضاء علي رائحة الفم الغير مرغوب بها، ويعالج التهابات وتقرحات الفم.
  • وايضا يدر البول: حيث يسهل ويحفز التبول، حيث أنه يعتبر بديل طبيعي للعلاجات المدرة للبول، ويساهم بشكل كبير في التخلص من السوائل، الصوديوم، الدهون وحمض اليوريك الزائد بالجسم، وبالتالي فهو يعد مطهر للجسد من السموم.

 

الي هنا متابعينا الكرام قد وصلنا الي ختام هذا الموضوع الذي كان بعنوان ” تجربتي مع زيت لبان الذكر للوجه”  فمن خلاله تعرفنا علي ما هو لبان الذكر ؟ ، وايضا ذكرنا  وايضا عده تجارب لسيدات استخدمن لبان الذك للوجه ، وتعرفنا علي فوائد لبان الذكر للصحة العامة،  وكل ذلك كان من خلال موقع الجنينة.