تجربتي مع زيت الزيتون للرموش وفوائده واستخداماته وابرز المعلومات عنه،تسعى المرأة إلى اتباع أهم الطرق والوسائل التي تظهر جمالها ، حيث تفضل اللجوء إلى الوصفات الطبيعية لأنها أقل تكلفة وأكثر أمانًا عند استخدامها مقارنة بالوصفات المصنعة التي تحتوي على بعض المواد الكيميائية ، ومن بين هذه المواد الطبيعية والمهمة الزيوت؛ بما في ذلك زيت الزيتون الذي له فوائد عديدة للشعر والبشرة ، وعبر المقال التالي سنتعرف على زيت الزيتون و اهم المعلومات و فوائده للرموش.

زيت الزيتون للرموش

غني بمضادات الأكسدة والمغذيات المضادة للالتهابات التي أثبتت أهميتها في تكوين العين وحمايتها ، من الآمن تمامًا تطبيق زيوت الزيتون الطبيعية والنقية على العينين ،و يُعتقد في الغالب أن زيت الزيتون مزيل مكياج العيون الذي سيزيل بأمان أي ظلال عيون من الماسكارا المقاومة للماء ، ويمكنك أيضًا استعمال زيت الزيتون لإضافة الكثير من الرطوبة إلى البشرة حول العينين ،و يعتبر زيت الزيتون لكل من الذكور والإناث خيارًا آمنًا  لحماية العين و إنه علاج بالروائح وهو شكل من أشكال الطب البديل يستخدم مواد نباتية متطايرة تعرف بالزيوت العطرية.

تجربتي مع زيت الزيتون للرموش

قبل عامين كنت أريد رموش أطول .. الحمد لله كانت رموشي كثيفة وطويلة لكنني كنت جشعًة وأردتها أن توصل لحاجبي بدون ماسكارا ، و بحثت في الإنترنت ورأيت أن زيت الزيتون أثنى عليه ، فبدأت في أخذ فرشاة الماسكارا القديمة وتعقيمها ، ثم وضعها في الزيت وتمشط رموشي و استمريت أفعل هذا لمدة أربعة أشهر تقريبًا، حتى أصبحت رموشي أطول وأسمك ، لكن عندما كنت امشط رموشي ، كانت عيني تحرقني وأصبحت الرؤية فيها ضبابية عندما أضعها ،ولكنني قلت هذا طبيعي، و بعد فترة انتفخت عيناي بشكل طبيعي واصبحت حمراء ومتورمة ،و ذهبت الى الطبيب وقال انه كيس دهني متراكم الدهون في الجفن ،وأعطاني مرهم.

اقرأ أيضاً : تجربتي لتطويل الرموش والنصائح الهامة للحفاظ على صحة الرموش

فوائد زيت الزيتون للرموش

يحتوي زيت الزيتون على عدد من العناصر الطبيعية والمعدنية والأحماض التي تمنحه القدرة على تحفيز نمو شعر الرموش ، ومن أبرز فوائده للرموش ما يلي:

  • يحتوي على بعض من الفيتامينات الأساسية اللازمة لنمو الشعر وعلى رأسها فيتامين هـ وفيتامين د وفيتامين أ التي تحفز نمو شعر الرموش وتقلل من احتمالية ضعفها وتساقطها.
  • يتمتع زيت الزيتون بقدرة كبيرة على زيادة نمو الشعر عن طريق تقوية جذوره وبصيلاته وترطيب فروة الرأس ومنع جفافها وما يصاحب ذلك من نمو قشرة الرأس والحكة ، ولاسيما إذا تم خلطه بالقرفة أو العسل و كما أنه من أقوى مضادات الأكسدة حيث يقي من جميع الالتهابات والالتهابات البكتيرية والفيروسية والجراثيم التي تمنع الأمراض الجلدية والتهابات فروة الرأس وغيرها.
  • وهو غني بالأحماض وخاصة فيتامين أوميغا 3 الذي يفيد صحة المرأة الحامل المعرضة أكثر لتساقط الشعر وكذلك الرموش.
  • يساعد على ترطيب بشرة الوجه ومنطقة العين ، ويجدد خلاياها مما يؤخر ظهور علامات الشيخوخة ومنها تساقط الشعر وضعف الشعر والتجاعيد والتعرجات والخطوط الدقيقة ، كما يساعد على ترطيب البشرة ويمنع جفافها.

استخدامات زيت الزيتون وابرز المعلومات عنه

من المتعارف أن زيت الزيتون له فوائد كثيرة  للجسم و فوائده كالتالي:

  • يحتوي زيت الزيتون على دهون أحادية غير مشبعة ، كما يحتوي على الكثير من العناصر الغذائية مثل الأوميغا 6 و 3 ، لذلك فهو خيار صحي وجيد للطبخ.
  • يحارب زيت الزيتون الالتهابات لاحتوائه على الكثير من مضادات الأكسدة وكميات من فيتامين هـ وفيتامين ك.
  • يمنع زيت الزيتون من أكسدة الكوليسترول في الدم ، و عليه يقلل من أمراض القلب.
  • يحمي من أمراض كالسرطان وأمراض الأوعية الدموية والسكري والزهايمر والتهاب المفاصل إلى جانب السمنة لما له من خصائص مضادة للالتهابات.
  • يحد زيت الزيتون تكوين البروتينات والجينات المسببة للالتهابات ، لاحتوائه على خصائص مضادة للأكسدة.
  • زيت الزيتون هو المصدر الوحيد للدهون الأحادية غير المشبعة ، لذلك فهو يقلل من خطر الإصابة بالسكتات الدماغية التي تحدث بسبب اضطراب تدفق الدم إلى الدماغ ، ونتيجة لتجلط الدم أو بسبب النزيف.

الى هنا نصل لختام مقالنا الذي تناولنا فيه تجربتي مع زيت الزيتون للرموش وفوائده واستخداماته وابرز المعلومات عنه، و تتطرقنا أيضاً الى زيت الزيتون للرموش.