وفاة الأديب والكاتب علوي الصافي بجدة ، ضجت مواقع التواصل صباح اليوم الأحد بوفاة الأديب و الكاتب علوي الصافي ، حيث يعد علوي الصافي من أبرز و أهم الشخصيات الأدبية في جدة و المملكة العربية السعودية و الوطن العربي كافة ، و من خلال موقع الجنينة سنتعرف على وفاة الأديب و الكاتب علوي الصافي.

وفاة الأديب والكاتب علوي الصافي

توفي الكاتب و الشاعر علوي بن طه بن حسن الصافي في جدة ، صباح اليوم الأحد ، متأثرا بحالة صحية كان يعاني منها ، و نعي عدد من أبناء الفقيد على والدهم ، متضرعين إلى الله تعالى أن يتغمده الله بالرحمة ، و أن يسكنه فسيح جناته .

كان الكاتب من أشهر الكتاب المعاصرين في المملكة ، و كذلك المبدع و أول رئيس تحرير مجلة “الفيصل” ، و عبر العديد من المؤلفين و الكتاب و الناشطين عن حزنهم على وفاة الأديب علوي الصافي.

قدم المؤلف الراحل مساهمات كبيرة في الثقافة و الصحافة ، و غطت كتاباته مجموعة من الموضوعات ، بما في ذلك نموذج القصة القصيرة ، و كتابة الرحلات ، و أدب الأطفال ، و المواضيع الإنسانية و الاجتماعية ، و بعدها تفرغ من الأعمال العامة إلى أعماله الثقافية الخاصة في دار الصافي للطباعة و النشر التي أسسها عام 1404هـ/1983م.

و نصل الى هنا لنهاية مقالنا على موقع الجنينة و نكون وضحنا لكم وفاة الأديب والكاتب علوي الصافي بجدة ، و نكون وضحنا لكم أيضا وفاة الأديب والكاتب علوي الصافي .