وش معنى كلمة خقيت ،سنتحدث في هذا المقال عبر موقع الجنينة عن  معنى كلمة خقيت فيهي أحد الكلمات  الغير مألوفة حيث يسعى  السامع لمعرفة معناها خاصة في المناطق العربية تحديدا البادية والحجاز حيث تعرف باللهجات الصعبة النادرة كما يوجد للكلمة الواحد أكثر من معنى ولا نستطيع معرفته الا من خلال موقعه في الجملة من هنا نبين لكم معنى كلمة خقيت.

وش معني  كلمة خقيت

كلمة خقيت في اللغة العربية تشتق من الفعل خق الذي يعني  الشق العميق في الأرض المعنى الاخر يستخدم أحيانا في معنى صوت غليان القار  كما يأتي معنى خقيت في اللغة العربية معنى صوت الحياء إذا هزلت الأنثى تختلف معاني الكلمة حسب موقعها في الجملة لذا من الصعب تحديد معناها إلا حين التعرف إلى موقعها ومكانها في الجملة.

معني خقيت في السعودي

في الغالب والعادة عادةً يستخدم السعوديين كلمة خقيت في أبدأ  إعجابهم في شيء ما  أذ أن معناها  هو أعجبني هذا الشيء يكثر قول هذه الكلمة عند رؤية شيء فائق الجمال فمثلا عند رؤية فتاة جميلة يقول  خقيت على هذه الفتاة أي أنه أعجبتني هذه الفتاة.

معنى كلمة خاق عليك بالسعودي

قد تعرفنا سابقا أن معنى  كلمة خقيت الإعجاب بشيء ما كما أن معنى كلمة خاق عليك فمعنها هو أعجبت فيك حيث أن تستخدم هذه الكلمة عند الإعجاب بشخص معين أو حتى ملابس معينة فهي غير مقتصرة على الأشخاص بل من الممكن قولها عند الإعجاب في أي شيء كان.

في ختام قد وصلنا بكم أحبتنا في موقع الجنينة الى نهاية مقال بعنوان وش معنى كلمة خقيت الذي تعرفنا فية على معنى كلمة خقيت في اللغة العربية بالأضافة الى استخدامها في المجتمع السعودي .