هل قطر تدعم المثليين في كأس العالم ، في مقابلة مع وكالة أسوشيتد برس ، قال اللواء عبد العزيز عبد الله الأنصاري ، مدير لجنة عمليات الأمن والسلامة لكأس العالم 2023 في قطر ، إنه قد يتم سحب أعلام قوس قزح من المشجعين لمنعهم من التعرض للأذى بسبب دعمهم حقوق المثليين ، و من خلال موقع الجنينة سنتعرف على أن كانت قطر تدعم المثليين أم لا؟.

قطر تدعم المثليين في كأس العالم

أصر الأنصاري على أن الأزواج المثليين في قطر مرحب بهم لحضور مباريات كأس العالم في الفترة من 21 نوفمبر إلى 18 ديسمبر ، على الرغم من أن العلاقات المثلية محرمة بالدين الإسلامي في الدولة الخليجية المحافظة ، علم قوس قزح ، الذي أعلن منظمو FIFA وكأس العالم سابقًا أنه سيكون مقبولًا في الملاعب الثمانية المضيفة للبطولة في قطر ، هو رمز لحريات مجتمع الميم ، لكن الأنصاري يعارض الترويج العلني له.

و قال الأنصاري لوكالة أسوشيتيد برس: “إذا رفع (أحد المعجبين) علم قوس قزح و أخذته بعيدًا عنه ، فهذا ليس لأنني أريد إهانته ، بل حرصًا على سلامته ، نظرًا لأن شخصًا آخر في الجوار يمكنه الاعتداء عليه إذا لم يكن أنا … لا يمكنني أن أضمن سلوك الجميع ، لا يحتاج إلى رفع هذا العلم في هذا الوقت ، سأقول له “.

وأضاف “تريد إظهار وجهة نظرك حول وضع مجتمع الميم، أظهر ذلك في مجتمع يتقبلها. نحن ندرك أن هذا الرجل حصل على تذكرة وأتي إلى هنا لمشاهدة المباراة، وليس لإظهار (فعل) سياسي أو شيء في ذهنه. شاهد المباراة. ذلك جيد. لكن لا تأت وتهن المجتمع بأسره بسبب هذا “.

و قال أيضا: “إذا كنت تريد التعبير عن رأيك في القضية التي تواجه المثليين ، فافعل ذلك في مكان يرحب به ، نحن ندرك أن هذا الرجل قد اشترى تذكرة وجاء إلى المكان لمشاهدة المباراة ، وليس لإظهار شخصية سياسية ( نشاط) أو للتعبير عن رأي ، شاهد  اللعبة ، هذا رائع ، لكن لا تأت و تهن المجتمع بأكمله.

صرح جياني إنفانتينو ، رئيس FIFA ، الأسبوع الماضي في الدوحة ، “سيرى الجميع أن الجميع مرحب بهم هنا في قطر ، خاصة إذا تحدثنا عن أفراد مجتمع الميم” ، و أكد الأنصاري أنه لا ينصح أنصار مجتمع الميم بتجنب قطر أو يحذرهم باتخاذ إجراءات قانونية.

أضاف: “نحن لا نهتم إذا قمت بحجز الغرفة بشكل مشترك أو إذا كنتم تنامو معا ، نحن هنا للإشراف على المنافسة ، لا يمكن تغيير القوانين هنا ، لا يمكن تغيير الدين من أجل استيعاب 28 يومًا كأس العالم.”

و نصل الى هنا نهاية مقالنا على موقع الجنينة و نكون وضحنا لكم هل قطر تدعم المثليين في كأس العالم ، ونكون بينا لكم موقف قطر من رفع أعلام المثليين في كأس العالم ، حيث أنها لا تعارض على ذلك.