هل غداً 25/12/2023 عطلة رسمية في الأردن؟ حسب الطائفة المسحية في الأردن بأن يوم 25 يكن يوم أحد أعيادهم و تساءل البعض في الشارع الأردني عن يوم غدٍ الحد هل هو عطلة رسمية على مستوى المملكة الهاشمية أم فقط للطائفة المسيحية فقط و عبر الجنينة سنتعرف على صحة الخبر

هل غداً 25/12/2023 عطلة رسمية في الأردن؟

أعلنت وزارة العمل في دولة الأردن عن أن يوم الأحد 25 من ديسمبر 2023 م ، هو يوم عطلة رسمية تعم كافة أنحاء البلاد بسبب الأعياد المسيحية و التي يطلق عليها اسم ” الميلاد المجيد”  حيث أن تعليق العمل جاء شامل لكافة الوزرات و المؤسسات الأهلية و العامة و الدوائر الرسمية و البلديات و الشركات التي يعود ملكها إلى الحكومة بشكل كامل ، و جاءت هذه العطلة وفقًا لأعياد الميلاد لدى الطائفة المسيحية.

هل يوم الإثنين 26/12 / 2023 عطلة رسمية ؟

اقتصرت العطلة الرسمية على مستوى المملكة الأردنية الهاشمية فقط يوم الأحد الـ 25 من ديسمبر و يوم الإثنين هو عطلة مقتصرة على الموظفين و الطلاب من الديانة المسيحية ، و يتم دفع العطل للموظفين في المؤسسات الخاصة إن كانوا على رأس عملهم ، و لهم المطالبة في الحصول على راتب إضافي بقدر  150% من الراتب الأساسي و لك حسب ما جاء في قانون العمل الأردني الذي يحمل رقم 8 في سنة 1996 و التعديلات التي تمت عليه.

ماذا تعني عطلة الكريسماس في الشرق الأوسط ؟

يعرف الشرق الأوسط و العال العربي على أنه مجتمع إسلامي محافظ و يلتزم بتعاليم الدين الإسلامي الحنيف و أن مثل هذه الأعياد هي محرمة و غير جائزة في الشريعة الإسلامية ، و لكن بعد التنقلات بين البلدان و استقرار الطوائف الأخرى في العالم العربي ، أصبح يحتفلون بأعيادهم و منها استقبال رأس السنة الميلادية الجديدة ، و هي تختلف في أوقات الاحتفال بين الشرق و الغرب.

يذكر أن الغرب يحتفل برأس السنة في الـ 25 من شهر ديسمبر من كل عام ، و على الجانب الأخر فإن الكنيسة الأرثوذكسية تقوم بالاحتفال بما أطلقوا عليه ميلاد المسيح في الـ 7 من شهر يناير من كل عام و حسب التقويم القبطي يصادف 29 كيه.

لكن و بهذا إلى هنا  نكون قد وصلنا إلى نهاية موضوع مقالنا الذي كان بعنوان هل غداً 25/12/2023 عطلة رسمية في الأردن؟ ،تعرفنا على عطلة يوم غد و أن يوم الاثنين مقتصرة على الطلاب و الموظفين المسيحيين ، و لماذا أصبح العالم العربي يحتفل بمثل هذه الأعياد و ذلك على أمل أن ألقاكم في مقال جديد ، أشكر لكم زيارة موقعنا الجنينة ، دمتم بود.