طفل بومديد .. فيديو صغير موريتاني علق وسط السيول , تم العثور على أحمد ولد أحمدو ولد الهدى حيا بعد أن حوصر في مدينة تسمى بومديد وسط موريتانيا خلال هطول أمطار غزيرة يوم الأحد 31 يوليو 2023 ، وأشاد الرئيس الموريتاني محمد ولد الغزواني بالحدث بأسرة الطفل والشعب الموريتاني ، و من خلال موقعنا الجنينة سنتعرف على طفل بومديد .. فيديو صغير موريتاني علق وسط السيول.

طفل بومديد .. فيديو صغير موريتاني علق وسط السيول

بعد أكثر من عشرين ساعة على احتجاز الشاب تحت الأمطار الغزيرة على رأس السد في بو مديد بولاية العصابة بوسط البلاد ، نفذت طائرة عسكرية جهود الإنقاذ وأشاد رئيس موريشيوس عبر تغريدة على حسابه على تويتر وطواقم الإنقاذ ، أثناء انتظار إنقاذ الشاب الذي حوصر في أحد السدود بعد أن حاصرته السيول المفاجئة منذ صباح السبت 30 يوليو ، واجه الموريتانيون ورائدين مواقع التواصل الاجتماعي العربية أوقاتًا عصيبة ، وأذهلت الأمطار التي ولّدت السيول بشكل دوري ، والتي تتراكم غالبيتها في قاع الهضبة في مناطق أشهرها وادي بومديد ، السباح الشاب عندما كان يسبح في سد بومديد شرقي موريتانيا.

وصول فرق الإنقاذ

كما أعلنت وزارة الداخلية أن رجال الإنقاذ وصلوا إلى سد بومديد لإنقاذ الشاب المحاصر هناك ، وبحسب وكالة الأنباء الرسمية صرحت في مؤتمر صحفي يوم الأحد أن جهود الإنقاذ تتقدم بسرعة كبيرة ، يشار إلى أن اللجنة الوزارية المكلفة بإدارة الطوارئ في الدولة أكدت للجمهور أنه تم اتخاذ كافة الاحتياطات اللازمة للتعامل مع أي طارئ ، مؤكدة أنه تم اتخاذ الإجراءات اللازمة لإجلاء السكان من المناطق والوجهات المعرضة للفيضانات وممرات في مناطق مختلفة ، وزعمت في بيان يوم السبت أنه تم استدعاء الموارد اللوجستية الأساسية ، بما في ذلك القوات الجوية والمهندسين العسكريين والبحرية الوطنية وعربات شفط المياه ، لكسر عزلة المجتمعات المحاصرة بسبب الأمطار الغزيرة.

اتخاذ كل الإجراءات

وذكرت وزارة الداخلية واللامركزية الموريتانية في آخر تحديث لها صباح الأحد 31 يوليو / تموز ، أن فرق الإنقاذ وصلت إلى المكان الذي حوصر فيه الطفل الصغير أحمد ولد هادي ، وأكدت أن الخطوات جارية وتسريع لبقية الفرق المتخصصة للوصول إلى السد المذكور ، وأشار المندوب العام للأمن المدني وإدارة الأزمات ورؤساء القوات الجوية والبحرية الوطنية والوزارة في بيان نُشر على فيسبوك إلى عقد اجتماع رفيع المستوى منذ ظهر يوم السبت ، وبحسب وزارة الداخلية الموريتانية فإن الهدف من هذا الاجتماع هو اتخاذ الخطوات اللازمة لإنقاذ الطفل المحاصر في سد بومديد بسبب الأمطار الغزيرة ، وأكدت الوزارة أن اللقاء سيستمر وأن “إن شاء الله يعاد الشاب إلى أسرته سالمين إلى أن يتم اتخاذ أسرع الخطوات وأكثرها فاعلية”.

في الختام نكون قد تعرفنا عبر موقعنا الجنينة على طفل بومديد .. فيديو صغير موريتاني علق وسط السيول ، بعد أكثر من عشرين ساعة على احتجاز الشاب تحت الأمطار الغزيرة على رأس السد في بو مديد بولاية العصابة بوسط البلاد ، نفذت طائرة عسكرية جهود الإنقاذ وأشاد رئيس موريشيوس عبر تغريدة على حسابه على تويتر وطواقم الإنقاذ.