هل دورا عمياء ، حيث استطاع المسلسل تحقيق اهتمام كبير ونسب مشاهدة عالية عبر محركات البحث ومواقع التواصل الاجتماعي حيث تعد دورا طفلة مستكشفة وشجاعة وقد تحب معرفة واكتشاف أكثر على نفسها وعلى العالم من حولها وهي طفلة صغيرة تعيش مع والديها في منزل بسيط وجميل وتجد من خلال أحداثه أن العائلة مهمة بالنسبة لها ومن خلال هذا المقال عبر موقع الجنينة سوف نتحدث عن قصة مسلسل دورا وهل دورا عمياء .

قصة مسلسل مغامرات دورا

حيث يعتبر مسلسل مغامرات دورا عبارة عن برنامج تلفزيوني ورسوم متحركة للأطفال أمريكية وقد تم بداية في عام 2000 في 14أغسطس2000 وقد انتهى في 2019 في 9 أغسطس وتم عرضه علي قناة Nickelodeon وهو يتمحور حول فتاة تدعى دورا وقد يرافقها قرد يطلق عليةباسم بوتس حيث يعملان بكثير من المغامرات معا وان دورا تبلغ السبع سنوات وأنها تحب الاستكشاف والبحث والمغامرة وفي الأغلب تحمل حقيبة على ظهرها أثناء مغامراتها وقد تدور كل حلقة علي سلسلة من الأحداث الدورية التي تحدث برحلاتها مع صديقها القرد وأثناء ذلك تقوم بطرح الألغاز على المشاهدين على أمتداد الطريق .

هل دورا عمياء

يعد مسلسل دورا من أهم البرامج المفضلة لدي الاطفال وهو مسلسل متعدد الوسائط وايضا من البرامج الاستكشافية وان بطلة هذا المسلسل طفلة مستكشفة وفضولية وايضا شجاعة وتحب المغامرات والأستكشاف علي جميع أنحاء العالم وأن دورا ليست عمياء ذلك بمرافقة صديقها القرد وقال بعض الأهالي أن برنامج دورا مفيد جدا للأطفال الصغار لانه يعلم الأطفال التفاعل مع باقي البرامج وليش المشاهدة والاستماع فقط .

كم جزء مسلسل مغامرات دورا

يتضمن برنامج دورا علي تسعة أجزاء ويعتبر مسلسل دورا برنامج رسوم متحركة أمريكي تم إنشاؤه من قبل كريس جيفورد وفاليري والش فالديز وإريك وينر ويعد من أطول المسلسلات التلفزيونية التي تم بثها على Nickelodeon وهوهو يشمل على 176 حلقة وأن مدة الحلقة هي 30 دقيقة .

شخصيات مسلسل مغامرات دورا

حيث يشمل برنامج دورا علي الكثير من الشخصيات واليكم هذا الشخصيات المهمة في هذا المسلسل كالتالي :

  • دروا هي بطلة حقيقية ومستكشفة للمغامرة
  • القرد بوتس صديق دورا ويرافقها بجميع مغامراتها
  • حقيبة الظهر هي صديقة ترافق دورا بجميع مغامراتها وتتحدث باللغة العربية والإنجليزية .
  • الخريطة وهي خريطة ملفوفة تعيش داخل الجيب الجانبي لحقيبة الظهر تتحدث باللغة العربية والإنجليزية وساعد مفيد لدورا في مغامراتها.
  • السنجاب تيكو وهو سنجاب يتحدث اللغتين العربية والإنجليزية وصديق جيد لدورا يتم العثور عليه وهو يقود سيارته الصغيرة الصفراء.
  • الثور بيني وهو ثور محبوب بقلب كبير وصديق مخلص لدورا وأصدقائها ويتحدث العربية والإنجليزية ويعيش مع جدته في بيني بارن.

وبهذا القدر من المعلومات نصل لختام مقالنا هذا عبر موقع الجنينة عن هل دورا عمياء وقد بينا لكم قصة برنامج دورا وأهم الشخصيات المشتركة في مسلسل مغامرات دورا في مسلسل مغامرات دورا وكم جزء يتكون هذا المسلسل.