هل توفي الأمير حمزة بن الحسين بجلطة دماغية؟ ، حقيقة وفاة ولي العهد الأمير حمزة بن الحسين إثر إصابته بجلطة دماغية ، ظهر اسم الأمير حمزة في دولة الأردن و مواقع التواصل الاجتماعي مرة أخرى على الساحة الأردنية ، لكن مع انتشار الأنباء عن وفاته من سكتة دماغية بعد الحكم عليه بالاقامة الجبرية بعد إعلان الانقلاب العسكري في دولة الأردن ، بالإضافة إلى ذلك ، بعد أن قيد الملك عبد الله اتصال و حركة الملك حمزة ، سنتعرف على حقيقة خبر وفاته من خلال المقال التالي عبر موقع الجنينة.

من هو الأمير حمزة بن الحسين ويكيبيديا

ولد حمزة بن الحسين بن طلال بن عبد الله في 29 مارس 1980 ، و هو أمير الأردن ، و نجل الملك حسين ، كان والده متزوجًا من أربع زوجات خلال حياته ، والأمير حمزة متزوج من الزوجة الرابعة و الابن الأكبر لولي العهد الأمير الحسين ، و تولى منصب حاكم دولة الأردن في 7 فبراير عام 1999 م ، و أصبح ولي العهد للدولة الأردنية ، و عمل ضابطا في الجيش الأردني ، و يقال إن اسم  جمزة سمي على اسم الصحابي الجليل جمزة بن عبد المطلب ، و تدرب في حياته التعلمية بأكاديمية ساند هيرست العسكرية الملكية.

حقيقة وفاة الامير حمزة بن الحسين بجلطة دماغية

أنباء عن وفاة العاهل الأردني حمزة بن الحسين إثر إصابته بجلطة دماغية انتشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي ، أمس ، بعد عزله في منزله ، رهن الإقامة الجبرية ، بعد قراره بحدوث انقلاب عسكري في دولة الأردن ، يشكك البعض في صحة انتشار الخبر ،  الخبر المنتشر ضد شقيقه لا أساس له من الصحة ، و أن الملك حمزة حاليا في منزله مع أسرته و بحالة صحية جيدة ، و نشر الخبر مصدر مجهول عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

عزل  الأمير جمزة بن الحسين عن عرش الاردن

تولى الأمير حمزة ولاية العهد في دولة الأردن بعد وفاة الملك الحسين بن طلال ، فتسلم الملك عبد الله الثاني ولاية العهد ، منذ 1999 في 7 شباط ، و استمر الحكم حتى عام 2004 لمدة ست سنوات على الأقل ، و الملك عبد بن الحسين الثاني وجاء في الرسال أن رئاسة الأردن شرف و مسؤولية ، و يجب الحفاظ عليها ، و قدم استقالته من رئاسة دولة الأردن.

جنسية  الأمير حمزة بن الحسين

الأمير حمزة بن الحسين من النسب الهاشمي لدولة الأردن و عائلته الى الهاشميون ، و يحمل أمير الأردن الجنسية الأردنية و تدرب في الدولة الأردنية ، ثم أكمل تعليمه في دولة إنجلترا والتحق بالكلية الحربية حتى تسلمه السيف الشرف أثناء تكليفه ضابط ، من خارج الدولة البريطانية ، و حصل على عدد من الجوائز خلال دراسته في الكلية العسكرية في بريطانيا ، بالإضافة إلى درجة الماجستير في الدراسات الدفاعية من College King’s الواقعة في ولاية لندن.

ونصل الى هنا لنهاية مقالنا بعنوان هل توفى الأمير حمزة بن الحسين بجلطة دماغية؟ ، ونكون قد وضحنا لكم حقيقة وفاة الأمير حمزة بن الحسين ، و من يكون الأميرة حمزة ، و بينا أيضا جنسيته.