فيديو .. سقوط منطاد يحمل 30 سائحًا بجنوب ‎مصر، صباح اليوم الاثنين ، انتشر عر مواقع التواصل الاجتماعي أنباء تتحدث عن سقوط بالون طائر ،يحمل على متنه ما يقارب 30 راكبًا ومن بينهم سياح بمحافظة الأقصر جنوبي القاهرة، دعونا من خلال موقع الجنينة أن نتعرف على تفاصيل هذه الواقعة.

سقوط منطاد يحمل 30 سائحًا بجنوب ‎مصر

انتشر صباح اليوم أنباء حول سقوط منطاد في محافظة الأقصر في مدينة القاهرة، يحمل على متنه حوالي 30 راكباً ومنهم سياح، ولكن لم يتم التحدث حول أي وفيات، وقررت السلطات أن يتم إيقاف نشاط المناطيد في هذه المنطقة مؤقتاً،

وحسب قول مصدر أمني فأن أجهزة الحماية المصرية قد وصلها بلاغ بشأن بسقوط بالون طائر ، بعد أن طار بفترة قصيرة وعلى متنه كان يوجد العديد من الركاب، فقامت أجهزة الحماية بالتحرك فورًا لمكان البلاغ والحدث، وتم التأكيد على عدم وجود وفيات، وتم نقل المصابين للمستشفى.

كما قام المصدر وفق “سكاي نيوز عربية” بتوضيح، أنه تم فرض طوق أمني من قبل أجهزة الحماية على موقع الحادث بالبر الغربي في مدينة الأقصر، من أجل أن يتم الكشف عن ملابسات الحادثة.

حادثة مروعة .. سقوط “منطاد” يحمل 30 سائحًا بجنوب مصر

وقامت وزارة الطيران المدني المصرية بإصدار قرار بشأن “تعليق نشاط طيران البالونات حتى وصول لجنة من سلطة الطيران المدني اليوم الاثنين من أجل التحقيق في الواقعة”.

وصرجت الوزارة عبر بيان خاص فيها بأنه بعد أن قامت مجموعة من البالونات بالإقلاع ووصلت إلى ارتفاع 60 مترًا ،كانت سرعة الريح تقريباً 7 عقدة على هذا الارتفاع، مما أدى إلى  انحراف واحد من البالونات في اتجاه بالون آخر، وهذا ما تسبب في قطع البالون الأخر

وقامت بالتوضيح بأن البالون الذي تم قطعه قد نزل وهبط إلى الأرض ووصل الركاب الذين على متنه بسلام، ما عدا اثنان من الركاب تَعَرّضا ببعض الإصابات الخفيفة، وتم نقلهم إلى المستشفى من أجل التأكد من سلامتهم.

وفي نهاية هذا المقال الذي قدمناه لكم من خلال موقع الجنينة نكون قد تعرفنا على تفاصيل الحادثة التي وقعت صباح اليوم في القاهرة وهي سقوط المنطاد بعد قطعه من قبل بالون أخر.