مرحبًا بكم في موقعنا الجنينة، هنا بين أيدينا مقال هام حول هل الأحد عطلة رسمية في الأردن.. وكل ما يتعلق بها.. تابعونا من أجل أن تتعرفو على المزيد.

هل الأحد عطلة رسمية في الأردن!

الأحد 24 أبريل 2023 عطلة رسمية في المملكة الأردنية الهاشمية بمناسبة عيد الفصح المجيد ، ويصادف الأحد الأول من مايو المقبل عطلة رسمية بمناسبة عيد العمال ، بحسب وسائل الإعلام. المتحدث باسم وزارة العمل ، محمد زيود ، الذي أكد يوم الخميس الماضي ، حيث أكد زيود أن هذه العطلة تشمل القطاع الخاص أيضًا ، كما أعلن رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة في بيان رسمي صدر الأربعاء الماضي ، أن الوزارات الرسمية سيتم تعليق الدوائر والمؤسسات الحكومية والهيئات العامة في الأردن ، إضافة إلى الجامعات والبلديات الرسمية وأمانة عمان الكبرى ومجالس الخدمات المشتركة والشركات. مملوكة بالكامل للحكومة الأردنية احتفالا بيوم العمال العالمي.

مصدر!

عمان – غدا – الأردنيون – وتحديدا موظفو القطاع العام.. ينتظرون بفرح عطلة “طويلة” كما وصفها كثيرون. لأنها تشمل عطلة نهاية الأسبوع الحالية ، وعطلة عيد العمال التي تليها ليوم واحد ، وعطلة عيد الفطر لأربعة أيام ، وعطلة نهاية الأسبوع التالية التي تمتد لمدة يومين.

أصدر رئيس مجلس الوزراء بشر الخصاونة ، اليوم الأحد ، إعلاناً بتحديد عطلة عيد الفطر المبارك اعتباراً من صباح الاثنين 2 أيار وحتى مساء الخميس الموافق 5 أيار.

ونص البيان على تعليق كافة الوزارات والدوائر الرسمية والمؤسسات والهيئات العامة والجامعات الرسمية والبلديات ومجالس الخدمات المشتركة وأمانة عمان الكبرى والشركات المملوكة بالكامل للحكومة ، أعمالها اعتباراً من صباح يوم الاثنين الثاني، من مايو المقبل حتى مساء الخميس الموافق.

واستثنى الإخطار الوزارات والدوائر الرسمية التي تتطلب طبيعة عملها غير ذلك.

كما قرر الخصاونة ، في بيان رسمي صدر الأربعاء الماضي ، تعليق عمل الوزارات والدوائر الرسمية والمؤسسات والهيئات العامة والجامعات الرسمية والبلديات ومجالس الخدمات المشتركة وأمانة عمان الكبرى والشركات المملوكة بالكامل للحكومة ، اليوم الأحد ، 1 مايو 2023 م احتفالا بيوم العمال العالمي.

من جهتها ، أعلنت وزارة العمل ، الخميس الماضي ، أن عطلة عيد العمال التي تصادف يوم الأحد الموافق 1/5/2023 تشمل العاملين في القطاع الخاص.

وبحسب مراسلات سابقة أصدرتها وزارة العمل بناء على قانون العمل ، فإن قرار إجازة عيد الفطر الصادر عن رئيس مجلس الوزراء يشمل القطاع الخاص.

أبدى كثير من المواطنين فرحتهم بعيد الفطر المبارك بحسب ما رصدته “الغد” على منصات التواصل الاجتماعي.

وفي نهاية مقالنا أتمنى أن أكون قد وفقت كثيرًا في مقالي هذا حول هل الأحد عطلة رسمية في الأردن، وكل ما يتعلق به.. مع دوام ودي وألقي.