تحميل أسماء المقبولين في البعثات الخارجية الكويت 2023/2023 صرح الدكتور علي مؤخرًا أن أسماء 3454 طالبًا وطالبة تم قبولهم في خطة الابتعاث الخارجي للعام الدراسي 2023/2023 والذين أكملوا تعليمهم الثانوي في عامي 2023/2020 و 2023/2023 تم إصدارها من قبل الوزارة من التعليم العالي تمت الموافقة على هذه الخطة من قبل وزيري التربية والتعليم العالي والبحث العلمي لمزيد من التفاصيل تابعوا هذا المقال عبر موقع الجنينة.

تحميل أسماء المقبولين في البعثات الخارجية الكويت

تم قبول قائمة أفراد البعثة الدبلوماسية السنوية لوزارة التعليم العالي للطلاب الذين تخرجوا من الثانوية العامة في 2023/2020 و 2023/2023 من قبل وزير التربية والتعليم ووزير التعليم العالي والبحث العلمي الكويتي “علي مضف” من جانبها هنأت فاطمة السنان المتحدث الرسمي باسم وزارة التعليم العالي والوكيلة المساعدة للبعثات والمعادلات والعلاقات الثقافية الطلاب الذين تم قبولهم في البرنامج وحثتهم على اتباع قوانين الهجرة في الدول التي يتلقون فيها المنح الدراسية وكذلك قواعد المهمة والمعادلات لتسهيل متابعة دراستهم خلال فترة البعثة.

أسماء الطلاب المعتمدين والدول والكليات والتخصصات التي سيحضرونها هي كالتالي:https://www.mohe.edu.kw/site/ar/pdf/2023/Result_main_2023.pdf

شروط البعثات الخارجية الكويت

من ناحية أخرى ، يشترط على الطلاب المشاركة والحصول على بعثات خارجية خاصة من خلال وزارة التربية والتعليم الكويتية. وتتمثل هذه البعثات في بعض المتطلبات التي يجب على الطالب استيفاؤها قبل أن يتمكن من التقدم للحصول على بعثة أجنبية من وزارة التربية والتعليم. كانت هذه المتطلبات على النحو التالي:

  • أولاً: أن يكون والد الطالب والوالدة كويتيين.
  • ثانياً: وفق ضوابط خطة الابتعاث السنوية ، يشترط في الطالب الحصول على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها.
  • ثالثاً: أن يكون المستفيد من المهمة قد تم اقتراحه من خلال خطة البعثات ، أو استيفاء شروط التضمين ، أو أن يكون من أبناء الدبلوماسيين.
  • رابعاً: إما أن يكون قد حصل على منحة من وزارة التربية والتعليم أو أن وزارة التربية والتعليم ألغت بعثته.
  • خامساً: لا يجوز أن يكون الحاصل على المنحة موظفًا أو طالبًا مرخصًا له أو وكيلًا لحكومة أخرى.

خطة الماجستير للبعثات الخارجية الكويت

ونتيجة لذلك ، وضعت وزارة التربية والتعليم الكويتية خطة للبعثات الأجنبية تم نشرها على جميع المواقع الرسمية. كما تتناول هذه الخطة متطلبات قبول الطلاب في البعثات الخارجية وكذلك أسماء المقبولين لدرجة الماجستير والتي يتم تناولها من خلال المتطلبات التالية:

  • يجب أن يكون الطالب كويتي الجنسية أولاً.
  • ثانيًا: لا يمكن أن يكون التلميذ أكبر من 35 عامًا.
  • ثالثاً: يشترط في الطالب درجة البكالوريوس من جامعة معترف بها.
  • رابعاً: ألا يكون حاصلاً على درجة الماجستير أو درجة علمية أعلى.
  • خامساً: زيارة الأمة التي استقبل فيها البعثة الخارجية في نفس العام.
  • سادساً: أن يحصل الطالب على ثلاث نقاط على الأقل في مقرراته الجامعية.
  • سابعاً: يجب دراسة التخصصات التالية كجزء من درجة الماجستير للتأهل للمنح الدراسية:
  1. ماجستير في العلوم
  2. وكذلك ماجستير في إدارة الأعمال
  3. علاوة على ذلك ، لدي ماجستير في الاقتصاد.
  4. مطلوب أيضًا درجة الماجستير في التمويل والمحاسبة.

أخيرًا بعد أن شرحنا لك كل شيء بالتفصيل عن الخطة الخاصة التي وضعتها وزارة التربية والتعليم الكويتية للبعثات الأجنبية العاملة في دولة الكويت ، بما في ذلك أسماء الذين تم قبولهم ، وشروط الخطة ، و جميع المعلومات الأخرى ذات الصلة دمتم بخير.