نتائج الحركة الانتقالية 2023، يبحث العديد من المعلمين وكذلك أيضا الإداريين المغربيين في شكل هائل عن ما هي نتائج الحركة الانتقالية في دولة المغرب لسنة 2023 ميلادي لكل من العام الدراسي الحديث.

وقد تناقلت كل من الانباء والمعلومات على منصات التواصل الاجتماعي ما يعتبر مخصوص نتائج الحركة الانتقالية دولة المغرب خلال البوابة الإلكترونية التي تعتبر تابعة لكل من وزارة التربية الوطنية المغربية والتي ينتظرها الكثير من المعلمين في دولة المغرب.

سوف نقدم لكم في هذا المقال على ابرز واهم التفاصيل التي تعتبر متعلقة في نتائج الحركة الانتقالية 2023 وكذلك خطوات الاستعلام عن نتيجة الحركة الانتقالية وأيضا ،اسماء المستفيدين PDF من الحركة الانتقالية 2023 عبر مقالنا هذا خلال موقعنا موقع الجنينة وهي كالاتي.

نتائج الحركة الانتقالية 2023

بعد عمليات التقديم على كل من الحركة الانتقالية يقوم في انتظار الكثير من المعلمين وكل أعضاء هيئة التدريس في متنوع أصقاع دولة المغرب على ان تظهر كل من نتائج الحركة الانتقالية لسنة 2023 ميلادي.

وإنه لمن الذي تم تقريره أن تتم عملية الانتقال وذلك وفق لكل من الشروط التي يتم وضعها من قبل وزارة التربية الوطنية في دولة المغرب، لهذا نجد الكثير من الأفراد ينتظروا ميعاد الإعلان عن تلك النتائج التي يقوم بالاستفادة منها عدد كبير من المعلمين والمعلمات حيث تم وصول عددهم ما يقارب 24 ألف.

والمهم  لنا في القول  وصل عدد المعلمين الذين يعتبروا متقدمين لكل من المرحلة الابتدائية إلى 14631 معلم، كذلك بلغ عدد المدرسين في كل من الصفوف الإعدادية والثانوية ما يقارب 5069 معلم.

خطوات الاستعلام عن نتيجة الحركة الانتقالية

بعد ان تم الإعلان عن نتيجة الحركة الانتقالية في دولة المغرب لسنة 2023 ميلادي يستطيع  من قبل الاستعلام عن أسماء المقبولين فيها في ان يتبع كل من الخطوات التالية:

  • نقوم في التوجه إلى رابط الحركة الانتقالية.
  • قم في النقر على أيقونة نتائج الحركة الانتقالية المغرب في الأسماء.
  • تستطيع من خلال ذلك تحميل نتائج الحركة الانتقالية في ملف PDF.
  • بعد ان قمت في تحميل لملف أسماء المقبولين في نتائج الحركة الانتقالية لسنة 2023 في صيغة PDF قم في البحث عن اسمك في هذا كل هذا الملف.

حيث انه في وجه عام إن  نتائج الحركة الانتقالية لسنة 2023 ميلادي تم تخصيصها حتى يتم زيارة عدد المعلمين وكذلك الإداريين عن 26 ألف وذلك في وزارة التربية الوطنية ،كما وتستطيع ان تقدم الطعون على نتائج الحركة الانتقالية في فترة لا تتجاوز أسبوع من ان يتم ظهورها.

اسماء المستفيدين PDF من الحركة الانتقالية

فيما يتعلق في كل من أسماء المستفيدين من الحركة الانتقالية، فتستطيع الاطلاع عليها من عبر ملف البي دي اف من الموقع الخاص بهم، كذلك يتم تقديم الطعن عليها في فترة لا تتجاوز 7 أيام من ظهور النتائج.

وفي نهاية مقالنا الذي بعنوان نتائج الحركة الانتقالية 2023، والذي تحدثنا عن اهم المعلومات المتعلقة في نتائج الحركة الانتقالية 2023، نتمنى ان ينال اعجابكم.