موعد وقفة عرفة 2023 الجزائر, اجازة عيد الأضحى المبارك 2023 ، يبحث الكثير من الناس على الإنترنت ، وتحديداً محرك جوجل ، عن موعد عيد الأضحى 2023 بالجزائر ، من أجل الاستعداد للعيد بمختلف التجهيزات ، فضلاً عن معرفة أيام الإجازات التي تحددها الجهات الحكومية في الدولة الجزائرية، بعد معرفة موعد عيد الأضحى 2023 في الجزائر ، و من خلال موقع الجنينة سنتعرف على موعد وقفة عرفة في الجزائر.

موعد عيد الأضحى 2023 في الجزائر

العيدان ، عيد الفطر و عيد الأضحى ، يفصل بينهما 70 يومًا ، و يختلف مقدار أيام الإجازة بين العيدين ، بالإضافة إلى اختلاف موعد صلاة العيد ، و بحسب الحسابات الفلكية ، فإن وقفة عرفات سيحدث في عام 2023 ، لكن الموعد الرسمي لن يعلن عنه حتى يتم استطلاع هلال شهر ذي الحجة لتحديد يوم وقفة عرفات في التقويم الميلادي ، حيث يصادف اليوم التالي مع أول أيام عيد الأضحى الذي يستمر مدة أربعة أيام.

إجازة عيد الأضحى في الجزائر مدتها يومين فقط ، بحسب القانون الجزائري ، لأن العمال يحصلون على إجازة في التاسع و العاشر من يوليو ، ويعودون بعدها إلى مؤسساتهم ، من حيث صلاة عيد الأضحى ، تقام بعد الفجر في جميع المدن و البلدات الجزائرية بعد شروق الشمس.

احتفال المسلمين بعيد الأضحى وذبح الأضحية

يحيي المسلمون في جميع أنحاء العالم ذكرى عيد الأضحى ، بذكرى النبي إبراهيم عليه و السلام ، استعدادًا للتضحية بابنه إسماعيل استجابة لأمر الله الذي فداه بكبش عظيم ، و يحي المسلمون تلك الذكرى ضمن طقوس الاحتفال بعيد الأضحى المبارك خلال التضحية بأبقار أو أغنام أو ماعز و ذلك لإحياء هذه المناسبة المقدسة.

موعد وقفة عرفات 2023

موعد وقفة عرفات ، بحسب البحث الوطني الفلكي و الجيوفيزيقية ، سيكون في التاسع من ذي الحجة 1444 ، الموافق الجمعة 8 يوليو ، ليصبح أول أيام عيد الأضحى 2023 يوم السبت 9 يوليو ، و تستمر إجازة عيد الأضحى المبارك أربعة أيام ، تبدأ في 8 تموز (يوليو) و تنتهي في 12 تموز (يوليو) 2023 ، و تترك للمواطنين خمس مناسبات رسمية يحق لهم فيها أخذ إجازة.

  • تنتهي عطلة يونيو الحالية في ذكرى ثورة 30 يونيو ، التي تصادف يوم الأربعاء ، 30 يونيو وعادة ما يتم نقل هذه العطلة إلى الخميس لتصبح الإجازة في 1 يوليو.
  • يحق للعمال إجازة يوم السبت في 23 يوليو 2023 تكريما لعيد ثورة 23 يوليو.
  • سيُحتفل برأس السنة الهجرية يوم السبت الموافق 30 يوليو 2023.
  • و تمنح الدولة سكانها إجازة يوم الخميس 6 أكتوبر / تشرين الأول ، عند إحياء ذكرى يوم القوات المسلحة ، الذي يُعرف أحيانًا في وسائل الإعلام باسم حرب أكتوبر.
  • في 8 أكتوبر ، يتم منح السكان المحليين أيضًا عطلة للاحتفال بالمولد النبوي الشريف.

و نصل الى هنا لنهاية مقالنا بعنوان موعد وقفة عرفة 2023 الجزائر, اجازة عيد الأضحى المبارك 2023 ، و نكون وضحنا لكم موعد عيد الأضحى 2023 في الجزائر ، و احتفال المسلمين بعيد الأضحى وذبح الأضحية ، و موعد وقفة عرفات 2023