موعد صلاة عيد الأضحى في الجزائر 2023،مرحبا بكم في موقعنا الجنينة اليوم سوف نقوم لكم معلومات عن مواعيد صلاة العيد وخاصة في الجزائر ، الكثير من المسلمون يبحثون على مواعيد صلاة العيد فنحن اليوم ومن خلال معلومات من وزارة الأوقاف والشؤون في دولة الجزائر سوف نعرض لكم مواعيد صلاة العيد ، سوف نوضح هذه التساؤلات في مقالنا.

ينتظر جميع المسلمون عيد الأضحى المبارك ، حتى يقوموا المسلمون بتجهيز انفسهم إلى هذا العيد ،لأنه من أجمل الأعياد الإسلامية، وينتظر المسلمون هذا العيد لأنه يتم فيه العطلات الرسمية لزيارة الأرحام والأصدقاء والاقارب ،والاستعداد لذبح الذبائح ليقوموا بتوزيع اللحوم على الفقراء والمحتاجين بعد صلاة العيد ، فيقوموا المسلمين على معرفة موعد صلاة العيد.

موعد صلاة عيد الأضحى في الجزائر 2023

من الأفضل ان تقوم صلاة العيدين بالساحات العامة الواسعة بسبب كثرة الناس التي تصلي في الأعياد ، ولكن هناك يجب أخد الإجراءات الاحترازية من الوقاية من انتشار العدوى هي فايروس كورونا، كما أعلنت الحكومة الجزائرية بالسماح بإحضار الأطفال إلى صلاة العيد ،ولكن بالحفاظ على حماية الأنفس من انتشار العدوى ،كما أعلنت البحوث الفلكية الجزائرية مع السعودية ان موعد عيد الأضحى المبارك في الجزائر يوم السبت 9 يوليو 2023.

توقيت صلاة عيد الأضحى في الجزائر 2023

قامت وزارة المقدسات الإسلامية المسؤولة عن الشؤون والأوقاف بإعلان أن وقت صلاة عيد الأضحى الساعة 6:30 يوم السبت 10 ذي الحجة 1444 هجري الموافق 2023/7/9 في المساجد التي تقام فيها صلاة الجمعة والساحات الواسعة التي يقوم المسؤولين عن الوقاف والشؤون الدينية بإعلانها ، اقتدائنا لسنة الرسول صلى الله عليه وسلم.

وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا الذي كان يحتوي موعد صلاة عيد الأضحى في الجزائر لعام 2023، ونرجو ان نكون اوصلنا لكم معلومات حول هذا الموضوع حتى نعلمكم بمواعيد صلاة العيد في دولة الجزائر، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.