من هو الأمير عبدالرحمن بن ناصر بن عبدالعزيز آل سعود،أثناء الدقائق القليلة الأخيرة، امتلأت مواقع التواصل الاجتماعي بخبر وفاة الأمير السعودي البارز ، الذي كان في السابق محافظ الخرج والدرعية وكان من أفضل المسؤولين في الكرم والرحمة والتواضع وتقدير المواطنين ، وعبر المقال التالي سنتعرف من هو الأمير عبد الرحمن بن ناصر بن عبد العزيز و أهم المعلومات عنه.

من هو الأمير عبدالرحمن بن ناصر بن عبدالعزيز آل سعود

الأمير عبد الرحمن بن ناصر بن عبد العزيز آل سعود ولد عام 1947 و هو الابن الحادي عشر لناصر بن عبد العزيز آل سعود ،و والدته الأميرة العنود بنت رشيد بن جبر الرشيد ، من أمراء قبيلة شمر ، وكان محافظ الخرج السابق،و تابع الأمير عبد الرحمن بن ناصر سيرة والده ، وكان من محبي الأعمال الخيرية وحل مشاكل المواطنين ، و لاسيما في محافظة السيح وهي أكبر مدنها الخرج ، والتي أصبحت من النهضة الكبيرة وغيرت ملامحها بالكامل عندما تولى الإمارة أواخر أكتوبر 2001-1422هـ قادمًا من محافظة الدرعية ، وهو حريص جدًا على الحفاظ على التراث بجميع أشكاله ، و بشكل خاص المباني والآثار القديمة ، حيث قام بتطوير عدد كبير منها سواء في الدرعية او محافظة الخرج.

وفاة الأمير عبدالرحمن بن ناصر بن عبدالعزيز آل سعود

انتشر خبر وفاة الأمير عبد الرحمن بن ناصر بن عبد العزيز آل سعود بشرعة كبيرة عبر منصات التواصل الاجتماعي في وقت لم يصدر فيه تصريح رسمي من الديوان الملكي السعودي يؤكد الوفاة ، لكن رواد مواقع التواصل في السعودية و بعض الشخصيات السعودية الشهيرة قاموا بنشر برقيات العزاء الرسمية.

اقرأ أيضاً : حقيقة وفاة ملك المغرب محمد السادس تقرير الديوان الملكي

سبب وفاة الأمير عبدالرحمن بن ناصر بن عبدالعزيز آل سعود

ذكرت عدد من الحسابات النشطة على تويتر ، إنه تعرض لمرض خلال الأيام الماضية وبعدها تم نقله إلى المستشفى لتلقي العلاج ، حتى تم الإعلان رسميًا عن وفاته مساء اليوم الأربعاء ، فيما قال آخرون إن سبب وفاة الأمير عبد الرحمن بن ناصر بن عبد العزيز آل سعود بسبب صراع طويل مع مرض لم يعرف حتى الآن ، دون أن يؤكده الديوان الملكي السعودي حتى الآن.

زوجات الأمير عبدالرحمن بن ناصر بن عبدالعزيز

تزوج الأمير عبد الرحمن بن ناصر بن عبد العزيز آل سعود بأربع نساء و هم :

  • الأميرة منيرة بنت محمد بن عبد العزيز آل سعود ،والدة الأمير فيصل والأميرة جواهر.
  • الأميرة وطفاء بنت سعود بن عبد العزيز آل سعود و هي مطلقة، والدة الأمير عبد العزيز والأمير عبد الإله والأمير سعود والأمير محمد.
  • عبير بنت عبدالله السويلم و هي مطلقة.
  • الأميرة مشاعل بنت محمد بن عبدالله العيبان،والدة الأمير سلمان.

أبناء الأمير عبدالرحمن بن ناصر بن عبدالعزيز

أنجب الأمير عبد الرحمن بن ناصر بن عبد العزيز آل سعود  من زوجاته الأربع العديد من الأبناء منهم :

  • الأمير فيصل بن عبد الرحمن بن ناصر و هو متوفي.
  • الأميرة جواهر بنت عبد الرحمن بن ناصر.
  • الأمير عبد العزيز بن عبد الرحمن بن ناصر.
  • الأمير عبد الإله بن عبد الرحمن بن ناصر.
  • الأمير سعود بن عبد الرحمن بن ناصر.
  • الأمير محمد بن عبد الرحمن بن ناصر.

الى هنا نكون قد وصلنا لختام مقالنا الذي تعرفنا فيه الى من هو الأمير عبدالرحمن بن ناصر بن عبدالعزيز آل سعود، كما تناولنا وفاة الأمير عبدالرحمن بن ناصر بن عبدالعزيز آل سعود و سبب وفاته ، و تتطرقنا من هم زوجاته و أبنائه.