موعد اليوم الوطني رقم 92 هجري في السعودية 1444،يُعرف اليوم الوطني السعودي بأنه مناسبة وطنية هامة تحتفل بها المملكة العربية السعودية ،و في هذا اليوم تم توحيد كافة مناطق المملكة ، والتي أصبحت فيما بعد واحدة من أقوى دول المنطقة ، وعبر المقال التالي سنتعرف الى ما هو اليوم الوطني و ما متى موعده في المملكة العربية السعودية.

اليوم الوطني السعودي

اليوم الوطني السعودي هو أحد المناسبات الوطنية للمملكة العربية السعودية ، والذي يوافق يوم 23 سبتمبر من كل عام،حيث يحتفل السعوديون به تخليدًا لذكرى المؤسس والملك عبد العزيز آل سعود توحيد المملكة العربية السعودية بقيادة واحدة ، بعد أن ان كانت تسمى ببلدي نجد والحجاز ،و يشتمل الاحتفال مجموعة من الفعاليات الكبيرة التي قامت بها الجهات المختصة.

موعد اليوم الوطني رقم 92 هجري في السعودية 1444

يصادف موعد اليوم الوطني السعودي في التقويم الهجري لهذا العام 1444 يوم الجمعة 27 صفر 1444 ، وهو يوم الذكرى الثانية والتسعين لتوحيد المملكة العربية السعودية من قبل الملك المؤسس عبد العزيز آل سعود- رحمه الله – ،ويحتفل الشعب السعودي برمته بهذا اليوم التاريخي بشتى الطرق ، منها الأناشيد الوطنية والألعاب النارية التي تزين سماء المملكة العربية السعودية والعروض الجوية للقوات المسلحة السعودية.

شعار اليوم الوطني السعودي 92

تم إصدار شعار موحد للاحتفال في اليوم الوطني الـ 92 داخل المملكة العربية السعودية تحت اسم “هي لنا دار” ، حيث قامت الهيئة العامة للترفيه بالإعلان عن اعتماد شعار “هي لنا دار” لتوحيد الاحتفالات والفعاليات باليوم الوطني،حيث أن الشعار هي لنا دار رمز الى الوطن و التي هي المملكة العربية السعودية ، وتم عمل و تصميم صور خاصة للشعار الذي يشتمل على خريطة المملكة العربية السعودية.

اقرأ أيضاً : من هي الأميرة لولوة الفيصل بن عبدالعزيز آل سعود ويكيبيديا

فعاليات اليوم الوطني السعودي

يوجد العديد من الفعاليات التي يتم إقامتها في اليوم الوطني السعودي ، من أجل تعزيز أهمية هذه المناسبة الوطنية التاريخية ، وفيما يأتي أهم فعاليات المقمة في اليوم الوطني السعودي:

  • يتم عمل العروض الجوية والبرية والبحرية ، عن طريق السفن الحربية ، والاستعراضات الطائرة التي ترسم اللوحات الوطنية الجميلة التي تزين سماء المملكة.
  • يتم عمل و تنظيم الاحتفالات والمهرجانات والعروض الوطنية.
  • إطلاق عروض الليزر في المملكة و مجموعة من العروض الأخرى.
  • إطلاق الألعاب النارية والمفرقعات المزينة سماء المملكة.
  • إعلان الحكومة السعودية أن هذا اليوم عطلة رسمية في البلاد لجميع قطاعات العمل.
  • تقوم المتاجر و المحال على تقديم الكثير من العروض والخصومات التجارية على عدد كبير من السلع والمنتجات.

موقع اليوم الوطني السعودي 92

و من الممكن  التوجه من خلال رابط اليوم الوطني السعودي 92 على الموقع الرسمي “من هنا” ، حيث يقدم الموقع لمحة عامة عن أهداف اليوم الوطني وما هو عليه ، بالإضافة إلى إرفاق الكثير من الشعارات التي من الممكن تحميلها مباشرة ، بالإضافة إلى تحميل الهوية الوطنية لليوم الوطني السعودي 92.

الى هنا نختم مقالنا الذي تناولنا فيه موعد اليوم الوطني رقم 92 هجري في السعودية 1444، وما هو اليوم الوطني السعودي ، وتتطرقنا كذلك الى شعار اليوم الوطني السعودي 92 و فعاليات اليوم الوطني السعودي و موقع اليوم الوطني السعودي 92.