متى خسوف القمر 2023 في السعودية، ظاهرة خسوف القمر تحصل كل سنة حيث العديد من الدول العربية في الوطن العربي تشهدها لا سيما في المملكة العربية السعودية، ومن خلال موقعنا الجنينة في ما يلي من اسطر في هذا المقال التالي من خلال موقعنا الجنينة سوف نقوم بذكر لكم متى خسوف القمر 2023 في السعودية، بالإضافة الى اننا سوف نقوم بذكر لكم كل من مواعيد خسوف القمر 2023 في السعودية وخسوف القمر 2023 في الدول العربية.

متى خسوف القمر 2023 في السعودية

ظاهرة خسوف القمر سوف تحدث في يوم الثلاثاء في الثامن من شهر نوفمبر في عام 2023 في تمام الساعة 4:54 مساءً في المملكة العربية السعودية، ومما يجب ذكره نقلاً عن دائرة الأرصاد الجوية حصلت اول ظاهرة خسوف في العام هذا بتاريخ السادس عشر من شهر مايو عام 2023 مـ حيث المملكة العربية السعودية شهدت خسوفًا جزئيًا للقمر.

مواعيد خسوف القمر 2023 في السعودية

في المملكة العربية السعودية إنّ ظاهرة خسوف القمر في العام هذا سوف تبدأ في تمام الساعة 11:02 صباحًا و ظاهرة الخسوف سوف تنتهي في تمام الساعة 4:56 عصرًا بتوقيت مكة المكرمة، و هيئة الأرصاد الفلكية قد قامت بالإعلان عن أن الظاهرة تلك سوف تظل ما يقارب الساعة وخمسة وعشرين دقيقة في المقابل كانت مُدة الكسوف الجزئي ما يُقارب 3 ساعات و40 دقيقة حيث يوجد القمر في ظل الأرض كل المدة تلك.

اي ساعة خسوف القمر 8 نوفمبر 2023 في السعودية

يمكنك النقر فوق هذا الرابط لمشاهدة بث مباشر لخسوف القمر في المملكة العربية السعودية من عام 1444 إلى عام 2023. وعند النقر فوقه ، ستتمكن من رؤيته براحة تامة ، وسيختفي القمر لمدة ساعة تقريبًا نصف لأنه يمر خلف ظل الأرض.

يتابع أحد علماء الفلك شرح خسوف القمر ، والذي يحدث عندما تصطف الشمس والقمر والأرض جميعها على نفس المستوى.

سيشهد خليج المكسيك والمملكة العربية السعودية خسوفًا للقمر في عام 2023

في المملكة العربية السعودية ودول الخليج ، ستبدأ ظاهرة خسوف القمر في تمام الساعة 12:10 مساءً ، وتستمر مدة الخسوف الكلي للقمر حتى الساعة 2 مساءً بالضبط.

في تمام الساعة الرابعة صباحًا ، ينتهي حدث خسوف القمر. ثم بعد التأكد من ذلك نضع بين أيديكم الصلوات المناسبة لهذا اليوم والمضمنة في السطور التالية.

خسوف القمر 2023 في الدول العربية

في ما يلي سوف نقوم بعرض لكم مواعيد ظاهرة الخسوف في عدد من الدول العربية:

الإمارات العربية المتحدة سوف تشهد بعض المناطق داخل دولة الإمارات العربية المتحدة ظاهرة خسوف القمر منذ الساعة 5:33 مساءً وتستمر تلك الظاهرة لأكثر من 22 دقيقة.
سلطنة عمان سوف تشهد بعض المناطق داخل سلطنة عمان ظاهرة خسوف القمر منذ الساعة 05:22 مساءً وتستمر تلك الظاهرة لأكثر من 33 دقيقة.
مملكة البحرين سوف تشهد بعض المناطق داخل مملكة البحرين ظاهرة خسوف القمر منذ الساعة 04:51 مساءً وتستمر تلك الظاهرة لأكثر من 5 دقائق.
قطر سوف تشهد بعض المناطق داخل دولة قطر ظاهرة خسوف القمر منذ الساعة 5:04:49 مساءً وتستمر تلك الظاهرة لأكثر من 7 دقائق.
المنطقة الشرقية والجنوبية الشرقية في السعودية سوف تشهد بعض المناطق داخل المناطق المذكورة ظاهرة خسوف القمر منذ الساعة 04:52 مساءً وتستمر تلك الظاهرة لأكثر من 4 دقائق.

الى هنا ونكون بذلك قد وصلنا الى ختام سطور هذا المقال الذي قمنا من خلاله بذكر لكم متى خسوف القمر 2023 في السعودية، بالإضافة الى اننا لقد قمنا بذكر لكم كل من مواعيد خسوف القمر 2023 في السعودية و خسوف القمر 2023 في الدول العربية.