من هي ليلى المليارديرة اللبنانية , توفيت الشهيرة ليلى اللبنانية التي جمعت ثروة طائلة تجاوزت المليار دولار عن عمر ناهز 87 عاما , سنناقش كل التفاصيل التي أحاطت بوفاتها والسبب الرئيسي للوفاة ومن هي ليلى وكافة التفاصيل المتعلقة بها وسبب وفاتها والسيرة الذاتية الخاصة بالشهيرة اللبنانية كجزء من تغطيتنا لجميع الأخبار في الوطن العربي وبقية العالم عبر موقع الجنينة .

من هي ليلى صفرا المليارديرة اللبنانية

توفيت المليونيرة اللبنانية ليلى أرملة المواطن اللبناني الراحل إدمون صفرا عن عمر يناهز 87 عاما صباح الأحد 10 يوليو 2023 الحادي عشر من شهر ذي الحجة  وثاني أيام عيد الاضحى وها هي السيرة الذاتية الخاصة بها :

  • اسمها هو ليلى صفرا .
  • ولدت في بورتو أليغري البرازيلية .
  • ولدت في عام 1935 ميلادي في البرازيل .
  • هي زوجة الراحل إدمون صفرا .
  • هي المالكة لمؤسسة إدمون صفرا بعد وفاة زوجها .
  • عاشت أغلب حياتها في مدينة بورتو أليغري البرازيلية وأيضاً موناكو الفرنسية وأخيراً في مدينة جنيف وماتت بها .

سبب وفاة اللبنانية ليلى

توفيت اللبنانية ليلى بحسب بيان صادر عن مؤسسة إدمون صفرا وبحسب البيان فقد عملت لأكثر من عشرين عاماً وحافظت على إرث زوجها المحبوب للغاية في لبنان وطوال ذلك الوقت رعت العديد من الجمعيات في جميع أنحاء العالم.

ستقام جنازة ليلى في جنيف بسويسرا حيث توفيت يقال إنها قضت جزءاً كبيراً من حياتها في موناكو بفرنسا وولدت ونشأت في بورتو أليغري بالبرازيل التي عاشت فيها حياتها قبل الزواج من الراحل اللبناني إدمون .

وهو أمر مهم لأن ليلى تزوجت الممول الراحل إدمون صفرا عام 1979 نتيجة لذلك ورثت مبلغاً كبيراً من المال وكذلك الشركات والمؤسسات بعد وفاته في موناكو في عام 1999 من حريق أشعلته ممرضاته عمداً .

قدمت ليلى مساهمات مالية كبيرة لا سيما في علاج مرضى باركنسون وأمراض أخرى تستهدف الدماغ .

بعد حريق كاتدرائية توتريسدام في باريس عاصمة فرنسا الذي حصل في عام 2019 , قدمت تبرعاً كبيراً بقيمة عشرة ملايين يورو لمؤسسة التراث في فرنسا.

أعربت العديد من الشخصيات السياسية اللبنانية والعربية الكبرى عن حزنها العميق لفقدان الملياردير ليلى صفرا وكشفت العديد من المصادر الإعلامية والصحفية اللبنانية أن سبب وفاة الملياردير ليلى صفرا لا يزال مجهولاً.

في مستشفيات سويسرا وخاصة في جنيف تلقت علاجاً لعدد من الأمراض التي كانت تعاني منها وهذا سبب وفاتها .

لهنا نكون قد وصلنا لنهاية هذا المقال المتعلق بوفاة اللبنانية المليارديرة ليلى صفرا بسبب الأمراض التي كانت تعاني منها وسردنا كافة التفاصيل المتعلقة بها والسيرة الذاتية الخاصة بها وتعرفنا على نبذة خاصة بها ومعلومات متعلقة بها , نقلنا لكم هذا الخبر عبر موقع الجنينة في ظل تغطيتنا المستمرة لكافة أخبار الوطن العربي والعالم ونقل هذا الخبر ضمن قسم أخبار عربية في الموقع .