من هي سهى الجندي ويكيبيديا , منحت الحكومة المصرية مساعدة وزير الخارجية السفيرة سهى جندي الضوء الأخضر لتخلف السفيرة نبيلة مكرم في مكتب وزيرة الدولة للهجرة والشؤون المصرية، بالخارج بعد سلسلة من التحركات السياسية الفعالة والمفيدة من جانبها، و سنتعرف من خلال موقعنا الجنينة على من هي سهى الجندي ويكيبيديا.

من هي سهى الجندي ويكيبيديا

كانت سهى جندي أول سفيرة لمصر في أيرلندا، ولأنها كانت تحب السياسة وأصبحت متحمسة لها بشكل متزايد، فقد رأت العمل في وزارة الخارجية كلعبة شطرنج، يقدم الموقع أهم التفاصيل عن سفيرة سهى الجندي في الفقرات التالية:

  • أول سفيرة مصرية لدى أيرلندا، والتي تولت مسؤولية التفاوض مع 135 دولة نامية لإنشاء هيئة الأمم المتحدة للمرأة.
  • كان لديها العديد من البعثات الدبلوماسية، ونجحت في ترك بصماتها على كل واحدة.
  • خدمت في عدد من الدول المهمة، بما في ذلك رومانيا من 1999 إلى 2003 وألمانيا من 1992 إلى 1996.
  • من عام 2006 حتى عام 2010، شغلت منصب نائب رئيس البعثة المصرية الدائمة لدى الأمم المتحدة في نيويورك.
  • من عام 2015 حتى عام 2019 شغلت منصب سفيرة مصر في ايرلندا.
  • بدأت حياتها المهنية في نيويورك كمستشارة مسؤولة عن ملفات اللجنة الثالثة حول هموم المرأة والقضايا الإنسانية والاجتماعية وحقوق الإنسان.
  • شقت طريقها إلى منصب الممثل الدائم المناوب ونائب رئيس البعثة المصرية لدى الأمم المتحدة في نيويورك بعد ترقيتها إلى منصب وزير مفوض.

جانب من حياة السفيرة سهى جندي

كانت أول دولة خدمتها السفيرة سهى الجندي هي ألمانيا من عام 1992 إلى عام 1996، وشهدت خلالها سقوط جدار برلين وشعرت بسعادة الشعب الألماني عند توحيده، وشهدت التحول الذي شهدته البلاد من عام 1999 إلى عام 2003 عملت في رومانيا، وشهدت خلالها تحول البلاد من حكومة ديكتاتورية إلى حكومة ديمقراطية، قبل أن تصبح مساعد وزير الخارجية ومدير قطاع المنظمات والتجمعات الأفريقية، شغلت السفيرة سها جندي العديد من المناصب وعملت في العديد من القطاعات الأفريقية والآسيوية والأمريكية وكذلك المنظمات الدولية متعددة الأطراف، وقد تولت هذا الدور في العام الأخير الذي تولت فيه مصر رئاسة الاتحاد الأفريقي.

جمهورية مصر العربية

جمهورية مصر العربية هي واحدة من أكثر دول الشرق الأوسط من حيث عدد السكان وتحتل المرتبة الرابعة عشرة في العالم من حيث عدد السكان، يبلغ عدد سكان القاهرة عاصمة مصر حوالي 10902 مليون نسمة، مما يجعلها واحدة من أكثر المدن اكتظاظًا بالسكان في العالم حيث تبلغ الكثافة السكانية 46349 نسمة لكل كيلومتر مربع، يبلغ عدد سكان مصر بشكل عام 101.17 مليون نسمة حسب إحصائيات عام 2019.

في الختام نكون قد تعرفنا عبر موقعنا الجنينة على من هي سهى الجندي ويكيبيديا، كانت سهى جندي أول سفيرة لمصر في أيرلندا، ولأنها كانت تحب السياسة وأصبحت متحمسة لها بشكل متزايد، فقد رأت العمل في وزارة الخارجية كلعبة شطرنج.