من هي زوجة الامير مشعل بن سلطان بن عبد العزيز، تنال العائلة المالكة في المملكة العربية السعودية باهتمام كبير من الناس والمعجبين، ويبحث العديدون عن أخبارها وفي موقع الجنينة سوف نبين نسلط لكم الضوء على من هي زوجة الامير مشعل بن سلطان بن عبد العزيز.

من هو الأَمير مشعَل بن سلطَان بن عبد العزيز

اسمه بالكامل هو الأميرُ مِشعل بن سُلطان بن عبد العزيز آل سعود وهو واحد من أحفاد الملك المؤسس عبدالعزيز بن عبد الرحمن آل سعود مؤسس المملكة العربية السعودية الجديدة في عشرينيات القرن العشرين السابق ،ويعتبرالأمير مِشعل ابن الأمير سُلطان بن عبد العزيز الابن 15 للملك المؤسس عبد العزيز من زوجته الأميرة حصة بنت أحمد السديري، وقد رزق الله الأمير سلطان 33 ولدًا من الأبناء والبنات.

فقد تزوج لما يزيد عن 20 امرأة طوال حياته، من بين زيجاته ستة زوجات من عائلة آل سعود نفسها، وقد كان الأمير سلطان بن عبد العزيز ولي العهد في المملكة العربية السعودية يشغل منصب نائب رئيس مجلس الوزراء في الفترة الممتدة بين شهر أغسطس من عام 2005م وحتى الثاني والعشرين من شهر أكتوبر من عام 2011م.

وقبل هذا المنصب كان يتراس منصب وزير الدفاع والطيران، وافة المنية الأمير سلطان نتيجة تدهور حالته الصحية في عام 2011م،ويعتبر والأمِير مِشعل بِن سُلطان ابن الأمير سلطان من زوجته الأميرة موضي بنت سلمان المنديل الخالدي، ولديه اخت من نفس لام واحدة فقط وهي الأميرة مشاعل بنت سلطان.

من هي زوجة الامير مشعل بن سلطان

تزوج الأمِير مِشعل بِن سُلطان من الأميرة نورة بنت فهد بن تركي بن عبد العزيز آل سعود، وهي واحدة من الأميرات في العائلة الحاكمة في المملكة العربية السعودية آل سعود، ويقيمان الزوجان معًا منذ عام 2013م، وقد استمرالأمير مشعل على طريق  والده في الزواج من العائلة الملكية، فابيه تزوج 6 مرات من العائلة الملكية آل سعود.

كيف كان زواج الأمير مشعل بن سلطان

كان زواج الأمِير مِشعل في عام 2013م، وعقد حفل زفافه وزفاف زوْجته الأميرة نورة بنت فهد بن تركي في قصر الثقافة الذي يقع في حي السفارات في العاصمة السعودية الرياض، وقد كان في حفل زفافه عدد كثير من أفراد الأسرة الملكية في السعودية، وكان متواجد شخصيات من السلك الدبلوماسي في المملكة، وايضا حضر الزفاف بعض من الشخصيات والسفراء وغيرهم.

من هو ولد الامير مشعل بن سلطان

بعد سبع أو ثمان سنوات من زواجهما رزق الله الأمير مِشعل بِن سُلطان وزَوجته الأميرة نورة بنت فهد بن تركي 3 أولاد وهما ابنتان وولد واحد، وفيما يأتي سنذكر لكم أسماء أبناء الأمِير مِشعل بِن سُلطان:

  • الأميرة موضى بنت مشعل بن سلطان.
  • الأمير سلطان بن مشعل بن سلطان.
  • الأميرة نوف بنت مشعل بن سلطان.

من هم أشقاء الأَمير مشعَل بن سلطَان

فيما يأتي سنذكر لكم أسماء اخوان الأمير مشعل بن سلطان آل سعود الذكور بالترتيب:

الأمير خالد بن سلطان.

الأمير بندر بن سلطان.

الأمير فهد بن سلطان.

الأمير تركي بن سلطان.

الأمير فيصل بن سلطان.

الأمير سلمان بن سلطان.

الأمير نايف بن سلطان.

الأمير بدر بن سلطان.

الأمير سعود بن سلطان.

الأمير نواف بن سلطان.

الأمير أحمد بن سلطان.

الأمير منصور بن سلطان.

الأمير عبد الله بن سلطان.

الأمير مشعل بن سلطان.

الأمير فواز بن سلطان.

الأمير عبد الإله بن سلطان.

الأمير عبد المجيد بن سلطان.

من هم شقيقات الأمير مشعل بن سلطان

فيما يأتي سنذكر لكم أسماء اخوات الأمير مشعل بن سلطان بن عبد العزيز آل سعود بالترتيب:

الأميرة نوف بنت سلطان.

الأميرة جواهر بنت سلطان.

الأميرة البندري بنت سلطان.

الأميرة لولوة بنت سلطان.

الأميرة لطيفة بنت سلطان.

الأميرة منيرة بنت سلطان.

الأميرة نورة بنت سلطان.

الأميره فهده بنت سلطان.

الأميرة عتاب بنت سلطان.

الأميرة ريما بنت سلطان.

الأميرة سارة بنت سلطان.

الأميرة دعد بنت سلطان.

الأميرة عبير بنت سلطان.

الأميرة ديما بنت سلطان.

الأميرة العنود بنت سلطان.

الأميرة مشاعل بنت سلطان

الى هنا نكون قد وصلنا الى ختام مقالتنا التي عرضناها لكم على موقع الجنينة وتحدثنا لكم فيها عن من هي زوجة الامير مشعل بن سلطان بن عبد العزيز متمنين ان تكونوا قد حصلتم على كافة المعلومات التي تبحثون عنها وقضيتم وقتا ممتعا في القراءة.