من هي ترايسي شمعون ويكيبيديا،تداول اسمها في الكثير من منصات التواصل الاجتماعي مؤخرًا بعد أن ألقت جملة مهمة جدًا في المراحل المقبلة لدولة لبنان ، والجدير بالذكر أنها ابنة الزعيم الأسبق للحزب الوطني الأحرار داني شمعون. ، وهي حفيدة الرئيس اللبناني الأسبق كميل شمعون ، وكانت سفيرة لدولة لبنان في الأردن وعملت على تطوير استراتيجية دفاعية واضحة المعالم ،ومن خلال المقال التالي سنتعرف من هي ترايسي شمعون.

من هي ترايسي شمعون ويكيبيديا

ترايسي شمعون سياسية وكاتبة ودبلوماسية حاملة الجنسية اللبنانية ،و ترايسي ولدت في عائلة سياسية في لبنان والدها زعيم حزب المواطن الأحرار وجدها الرئيس اللبناني الأسبق كميل شمعون،وقد كانت متشربة باصول العمل السياسي بعد ان تأثرت بانقسام في حياتها منها اغتيال والدها والقيام باختطافها مع والدتها ، وقامت بالعمل كسفيرة للبنان ب المملكة الأردنية الهاشمية خلال عام 2017 ، وقامت بتقديم استقالتها في عام 2020 ، وأعلنت ترايسي أنها سوف تكون أحد المرشحين المستقبليين لتكون رئيسة دولة لبنان.

كم عمر ترايسي شمعون

إن ترايسي شمعون تبلغ من العمر 62 عامًا حيث انها ولدت عام 1960 ، وبدأت حياتها بالمجال السياسي ،و تحاول جاهدة على العثور على حل يضمن العودة الآمنة للاجئين السوريين إلى بلادهم ،  إلى جانب تقديم حلول مضمونة لحق اللاجئين الفلسطينيين في العودة،كما قامت بالإعلان أنها و بدافع من حماسها للبنان واللبنانيين ، تفرغ بتواضع لخدمة لبنان بإعلان ترشحها لرئاسة الجمهورية ، خشية تفاقم الأزمة السياسية في البلاد.

اقرأ أيضاً : اصل عائلة طوابيني ونسبها

من هو زوج ترايسي شمعون

حيث أن  زوج ترايسي غبير معروف و تفضل إبعاد حياتها عن الإعلام ، فقد كانت نموذجًا يضرب به المثل للمرأة المناضلة ، وعملت على إحياء إرث والدها عن طريق مؤسسة داني شمعون ، قبل أن إنشاء حزبًا سياسيًا باسم “الديمقراطيون الأحرار” وهكذا أصبحت أول لبنانية تؤلف حزباً سياسياً وترأسه ،و وقامت بالترشح للانتخابات النيابية عام 2013 ، وقامت بإعلان ترشحها لترأس البلاد عام 2014.

من هو والد ترايسي شمعون

والد ترايسي شمعون هو الشخصية السياسية اللبنانية داني شمعون ،و داني شمعون معروف كان خلفا لوالده رئيس حزب المواطنين الأحرار في لبنان ،وهو النجل  الأصغر للرئيس كميل شمعون. كان يعرف داني بالحرب الأهلية اللبنانية،و شغل منصب الأمين العام لحزب المواطنين الأحرار ثم ترأس الحزب ، وتم اغتياله في لبنان مع زوجته وطفليه في تشرين الأول 1992 ،و منفذ الاغتيال ما زال مجهولاً حتى يومنا هذا.

ترايسي شمعون تويتر

إن السياسية ترايسي شمعون لديها حساب على تويتر تنشر من خلاله أنشطتها السياسية ، ولاسيما بعد إعلانها ترشحها لرئاسة الجمهورية بالانتخابات المقرر إجراؤها في تشرين الأول من العام الحالي،و تراسي تنقل الصورة الحقيقية للوضع اللبناني وقوم بتذكير مواطني لبنان بوالدها،و شمعون لديها أكثر من عشرين ألف متابع ، ويمكن زيارة حسابها الشخصي على تويتر بالضغط مباشرة “من هنا“.

الى هنا نكون قد وصلنا لختام مقالنا الذي تعرفنا فيه من هي ترايسي شمعون ويكيبيديا، و كم عمرها ومن يكون زوجها ، كما تتطرقنا الى من يكون والدها و حسابها على منصة تويتر.