من هو هاني احمد الكردي والي الرقة ؟، انتشر خبر اعتقال صانع قنابل متمرس من قبل قوات التحالف الدولي في قيادة واشنطن فجر يوم الخميس بعملية إنزال جوي شمال سوريا، ومن خلال موقع الجنينة سنتعرف أكثر.

من هو هاني احمد الكردي والي الرقه ؟

أن هاني أحمد الكردي والي الرقة هو قيادي في داعش، حيث أنه صانع قنابل متمرس وميسر عمليات وأنه من قادة عسكريين بتنظيم الدولة قيادةالإسلامية، كما أنه أبرز القيادين العسكريين بتنظيم داعش بمنطقة سوريا.

قامت أمريكا في اعتقال القيادي الداعشي، والذي كان يتولى والي الرقة، هاني أحمد الكردي.

وحسب وكالة فرانس برس، فقد صرحت مصادر أمريكية استخباراتية الا أن الخبير بتجميع العبوات الناسفة، هاني أحمد الكردي، هو القيادي المهم بتنظيم داعش الذي تم اعتقاله بعملية شمال سوريا.

ويُعرف الكردي أيضًا باسم “والي الرقة”.
وكانت الرقة بشمال سوريا منذ العديد من السنوات عاصمة الخلافة الإسلامية التي قم بتأسيسها التنظيم الإرهابي.

من قام باعتقال هاني أحمد الكردي

ولفت أنباء بوقت سابق من اليوم إلى أن قوات التحالف الدولي في قيادة واشنطن، فجر يوم الخميس اعتقلت قيادياً مهمآ متمرساً بصناعة القنابل بتنظيم الدولة الإسلامية، أثناء عملية إنزال جوي بشمال سوريا.

صرح مراسلون لوكالة فرانس برس والمرصد السوري لحقوق الإنسان أن مروحيات خادمة للتحالف حطت لبضع دقائق فحسب بقرية الحميرة بمنطقة واقعة تحت يد القوات التركية وفصائل سورية موالية لأنقرة بريف حلب الشمالي الغربي.

وصرح التحالف ببيان أن قواته أسرت أثناء”عملية ناجحة” شخصاً لم تفصح عن إسمه وهو “صانع قنابل متمرس وميسر عمليات وقد أصبح واحد من كبار قادة فرع داعش بسوريا”، لفت إلى أنه “تم التخطيط للمهمة بدقة لتقليل مخاطر الأضرار الجانبية أو الأضرار في المدنيين”، ولم يحدث أي إصابات بصفوف المدنيين أو قوات التحالف، حسب البيان.

و بلدة الحميرة، على بعد أربعة كيلومترات فحسب من الحدود مع تركيا، قال مراسل لوكالة فرانس برس أن القوات التركية فرضت طوقاً أمنياً على المنطقة التي وقع بها الإنزال، وصرح مراسل لوكالة فرانس برس أن مروحيات كثيرة حلقت بأجواء القرية بعد منتصف الليل قبل أن ترجع أدراجها.

وبين المرصد السوري لحقوق الإنسان، أن مروحيتين حطتا بالقرية الصغيرة لبضعة دقائق فحسب قبل أن تقلعا مجدداً، لافتاً إلى سماع طلقات نارية معينة بين المنازل أثناء عملية الإنزال.

وتحدث مدير المرصد رامي عبد الرحمن، إن “العملية الأميركية كانت سريعة وسهلة”، لافتاً إلى أن المعتقل يعتبر”من قياديي الصف الأول بالتنظيم” من غير أن يستطيع أن يحدد هويته.

إقرأ أيضًا: شقيق عادل إمام يتحدث عن شائعة وفاة الزعيم.
إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا “من هو هاني احمد الكردي والي الرقة ؟”، حيث تعرفنا على هاني أحمد الكردي والي الرقة، ومن قبل من اعتقال، في النهاية نأمل أن يكون مقالنا قد نال إعجابكم.