من هو محافظ جدة السابق  ؟، تنقسم المملكة العربية السعودية إدارياً إلى عدد من المناطق ، و كل منها يتكون من مجموعة من المدن الأصغر ، و كلها تتبع في شؤونها المختلفة المحافظة الكبرى ،  فمثلا هناك منطقة جدة حيث يتولى المحافظ كل الأمور الإدارية و التنظيمية و هو أعلى سلطة في المحافظة ، من كان الحاكم السابق لهذه المنطقة ، و ما هي أبرز أعماله و من هو الحاكم الحالي ، كل هذا وأكثر سيتم شرحه في سطور المقال التالي على موقع الجنينة.

من هو محافظ جدة السابق؟

تم تعيين الأمير مشعل بن ماجد بن عبد العزيز آل سعود حاكمًا لمدينة جدة من عام 1997 إلى 2023 ، و يعتبر هذا الأمير من أكثر الشخصيات تمثيلا للمملكة العربية السعودية ، و هو الابن الأكبر للأمير ماجد بن عبد العزيز آل سعود ، الأميرة نوف بنت عبدالله المهنا ، الذين كانوا  أمراء بريدة سابقاً ، يذكر أن الأمير مشعل درس في كلية الملك سعود بالمملكة .

من هو مشعل بن ماجد بن عبد العزيز؟

هو مشعل بن ماجد بن عبد العزيز بن عبد الرحمن بن فيصل بن تركي بن ​​عبد الله بن محمد بن سعود ، من مواليد العاصمة المصرية القاهرة عام 1957 م ، سعودي الجنسية وينتمي إلى سلالة آل سعود الحاكمة ، تزوج من الأميرة الجوهرة ، ابنة خالد بن مساعد بن عبد العزيز آل سعود ، وأنجب منها أربعة أبناء ، بينهم ثلاث بنات ، الأميرة موضي و مشاعل و نوف ، و وحيدها الأمير خالد مشعل آل سعود.

مناصب مشعل بن ماجد بن عبد العزيز آل سعود

خلال مسيرته ، شغل الأمير مشعل العديد من المناصب الحكومية المهمة ، والتي أثبت فيها نجاحه. هذه المواقف هي:

  • منصب محافظ جدة من 1997 إلى 25 مايو 2023.
  • عضو يمثل أبناء الأمير ماجد بن عبد العزيز آل سعود في هيئة البيعة.
  • شغل منصب الوزير مستشارًا لخادم الحرمين الشريفين منذ تاريخ 15 أبريل 2023 م الموافق 3 رمضان 1444 هـ.

من هو محافظ جدة الجديد؟

بعد أن أصدر الملك سلمان بن عبد العزيز المرسوم الملكي رقم 478 في 3 سبتمبر 1444 هـ ، بتعيين أمير جدة الأمير مشعل بن خالد بن عبد العزيز آل سعود ، مستشارًا لخادم الحرمين الشريفين ، الحرمين الشريفين بمكة المكرمة ، يتوقع أن يتولى أمير جديد إدارة وتنظيم شؤون محافظة جدة عند تعيين الأمير سعود بن عبد الله بن جلوي في هذا المنصب خلفا له ، الأمير مشعل ، الذي كان مستشارًا لأمير مكة، منطقة المكرمة.

نصل إلى هنا لنهاية مقالنا من هو محافظ جدة السابق؟ ونكون قد تعرفنا علىمن هو محافظ جدة السابق  ، وذكر أبرز المعلومات المهنية عنه وعن أهم أعماله ، بالإضافة إلى ذكر على أمير جدة الجديد.