من هو شايع النفيسة ويكيبيديا، يعتبر شايع النفيسة وهو لاعب كرة قدم يعتبر ماضي وسابق سعودي الجنسية، حيث انه لعب للنادي الذي يعرف باسم الكوكب وهو واحد من احدى الأندية في المدينة التي تعرف باسم السيح الذي كان واحد من احدى أندية الدوري السعودي الذي كان ممتاز في ثمانينيات القرن السابق.

وكان شايع واحد من احدى اهم لاعبي هذا النادي، حيث لعب الشايع في المنتخب الذي يعتبر سعودي في كل بطولة كأس آسيا التي ربح بها المنتخب السعودي في سنة 1984 ميلادي.

ومن خلال مقالنا هذا سوف نتعرف بشكل تفصيلي عن شايع النفيسة واهم المعلومات التي تخصه عبر موقعنا موقع الجنينة خلال الاسطر الاتية.

من هو شايع النفيسة ويكيبيديا

حيث انه ولد شايع النفيسة في المدينة السيح التي تعرف باسم في المحافظة التي تعرف باسم محافظة الخرج في هذه المملكة العربية السعودية في 20 من شهر مارس لسنة 1962.

كانت بدايته يلعب مع النادي الذي يعرف باسم الكوكب في مدينته السيح، حيث تم لعبه في ضمن صفوف الذين يعتبروا ناشئين وفي العام الثاني من ضمن صفوف الناشئين والشباب.

وفي العام الثالث تم لعبه من ضمن الصفوف في الدرجة الأولى، وكان نادي الكوكب يعرف في الماضي في نادي الكفاح وتاليه كان نادي الوحدة حتى تم استقراه على اسم نادي الكوكب.

تم لعب شايع النفسية في كل خطوط الهجوم مع فناني والكبار مثال على ذلك اللاعب الضخم والكبير ماجد عبدالله، وله هدف معروف جداً وذلك كان أمام منتخب الصين في كأس آسيا.

حقائق عن شايع النفيسة

تم ارتباط اسم شايع النفيسة في المعلق الرياضي الذي يعرف باسم علي داود وذلك سبباً أن علي داود كان يعتبر معلق على تلك المباراة النهائية في كأس آسيا، تم انطلاق من عبرها الكثير من العبارات التي تعتبر مشوقة التي لاتزال معروفة في كل ذاكرة الكثير ممن عاصروا تلك المدة.

عندما تم مشاركة شايع النفيسة إلى هذا المنتخب الذي يعتبر سعودي كان يسمى ناديه الكوكب وكان يلعب بدوري الدرجة التي تعتبر ثانية.

تم التسجيل من قبل شايع النفيسة في كل مباراة دولة السعودية وأيضا الصين الهدف الأول المعروف وتم تسجيل صديقه ماجد عبدالله الهدف الثاني، ومن عبر ربح المنتخب السعودي بتلك المباراة حظيت السعودية اللقب كأول بطولة لها على كل المستوى آسيا.

حيث كان سبب انه ابتعد عن الرياضة هو انه تم اصابته في الرباط الصليبي.

أشهر أقوال شايع النفيسة

في السابق كانت تنال فرص هائلة للاعبين صغار للانضمام في كل صفوف الفريق الأول أما في هذا الزمن فمن الصعب جداً أن نجد لاعب صغير جداً في العمر يشارك مع الفريق الذي يعتبر الأول.

نحن نكون بحاجة دائماً إلى دوري يكون يقوم في التنافس فيه في الحاضر بين عدد هائل من الفرق فقد كان التنافس في المواسم السابقة محصور بين فريقين لا أكثر.

وفي نهاية مقالنا الذي بعنوان من هو شايع النفيسة ويكيبيديا، والذي تعرفنا عن اهم التفاصيل التي تخصه، نتمنى ان ينال اعجابكم ولكم منا جزيل الشكر.