من هو رمطان لعمامرة ويكيبيديا

بواسطة: ghada
أبريل 5, 2023 10:40 م

من هو رمطان لعمامرة ويكيبيديا، سواء أكان رجالاً أم نساء، هناك العديد من الأسماء المعروفة والمؤثرين في المجتمع العربي وفي جميع أنحاء العالم، حيث يرغب عامة الناس والأفراد في معرفة المزيد عنهم، ويعد السيد رمضان العمامرة أحد هؤلاء الشخصيات التي زاد البحث عنها بشكل ملحوظ في الآونة الأخيرة، ومن خلال موقع الجنينة سوف نتعرف على من هو رمطان لعمامرة ويكيبيديا، و سنتعرف على أهم المناصب التي تقلدها رمضان، وأهم المعلومات عنه.

من هو رمطان لعمامرة ويكيبيديا

سياسي ودبلوماسي معروف من الجزائر هو رمطان لعمامرة ويكيبيديا، في ولاية بجاية إحدى ولايات دولة الجزائر العربية ولد في 15 يونيو 1952 م ويبلغ من العمر 69 عامًا، بدأ العمل كموظف مبتدئ في السلك الدبلوماسي بدولة الجزائر بعد أن أكمل تعليمه الجامعي وتقدم وتقلد عدة مناصب حتى تم تعيينه وزيرا الشؤون الخارجية الجزائرية وذلك في يوم 11 سبتمبر 2013 م، من المهم أنه قدم نفسه دائمًا للعمل بإخلاص واجتهاد وتفاني من أجل التقدم ببلاده خطوات إلى الأمام فقد شارك في الكثير من الفعاليات والمبادرات الهامة الي نفعت دولة الجزائر والشعب الجزائري بشكل كبير جدًا.

مناصب شغلها رمطان لعمامرة

في دولة الجزائر العربية، شغل السيد رمطان الجزائري مجموعة متنوعة من المناصب الهامة والموثوقة، بما في ذلك ما يلي:

  • شغل منصب الأمين العام لوزارة الخارجية في بداية مسيرته المهنية.
  • شغل منصب ممثل الأمم المتحدة في دولة ليبيريا من عام 2003 حتى عام 2007.
  • عمل بوزارة الخارجية الجزائرية سفيرا لدى الأمم المتحدة منذ عام 1993 إلى 1996.
  • شارك في العديد من الأنشطة التي تهدف إلى تسوية العديد من النزاعات والخلافات في القارة الأفريقية.
  • شغل منصب وزير الدولة للشؤون الخارجية الجزائرية في 11 سبتمبر 2013.
  • شغل منصب محافظ مجلس إدارة الوكالة الدولية للطاقة الذرية.

مناصب تولاها رمطان لعمامرة في إفريقيا

رمطان لعمامرة، سياسي ودبلوماسي، شغل عددًا من الأدوار المهمة في العديد من دول القارة الأفريقية، منها:

  • مفوض السلم والأمن الأفريقي، وعمل بهذه الصفة من 30 يناير 2008 حتى 30 يناير 2013، لمدة خمس سنوات.
  • ابتداءً من عام 1996 وانتهت في 1 نوفمبر 1999، عندما كان سفير الجزائر في مدينة واشنطن بدولة أمريكا واستمر في هذا المنصب لمدة 3 سنوات، وكان الرئيس حينها ليامين زروال وعبد العزيز بوتفليقة.
  • عمل سفيراً بدولة الجزائر في أديس أبابا بدولة إثيوبيا لمدة عام وتسعة أشهر وستة أيام، ابتداءً من 1 أكتوبر 1989 م، وانتهاءً في عام 1991 م، عندما كان الشاذلي رئيساً.

دراسة رمطان لعمامرة

اعتمادًا على اللهجة المستخدمة في كل أمة عربية، يمكن نطق اسمه بطريقتين مختلفتين، تم أن يقال رمطان لعمامرة أو يقال رمضان العمامرة.، أنهى تعليمه وتخرج من المدرسة العليا للإدارة، بعد حصوله على شهادته الجامعية، واصل تعليمه، وحصل أولاً على درجة الماجستير، ثم الدكتوراه، وكل ذلك بينما كان يشغل منصبًا في وزارة الخارجية.

نصل إلى هنا ختام مقالتنا على موقع الجنينة وقد وضحنا من هو رمطان لعمامَرة ويكيبيديا، كما وضحنا مناصب شغلها رمطَان لَعمامرة، و مناصب تولاها رمطاَن لعمَامرة في إفريقيا، ودراسة رمطانَ لعمامرةَ.