من هو النائب باسم خزعل خشان ويكيبيديا، مرحبا بك عزيزي القارئ في مقال جديد على موقع الجنينة، سوف نتحدث في هذا المقال عن النائب باسم خزعل خشان، يوجد العديد من الشخصيات السياسية والشهيرة في الوطن العربي بشكل خاص والعالم بشكل عام، وفي هذا المقال سوف نقوم بالتعرف على الشخصية الدبلوماسية والسياسية المهمة في الوطن العربي خصوصا العراق لتخصصنا هذا المقال لكم لنتحدث عن باسم خزعل خشان بالتفصيل، تابعونا.

من هو النائب باسم خزعل خشان ويكيبيديا

حسب ما تم كتابته ويكيبيديا ، باسم خشان سياسي ودبلوماسي ومن مواطنين العراق تبعاً لحقيقة أنهم يتصرفون مع كافة الاسئلة السياسية المتعلقة بالدولة ، فإن هؤلاء الأفراد بارزون في المجتمع.

  •  عن باسم خشان نائب
  • وهو عضو في مجلس النواب العراقي ، لكن تم الظهور مؤخرا عن انسحابه من ائتلاف سائرون بدلا من رفح العارضي المعارض.
  • وكان رفح العارضي قد ادعى أن الائتلاف قد سرق نصيبه في الخدمة في المجلس التشريعي ، لكنه فاز ومنعه من ذلك.

معلومات عن باسم خزعل خشان

يقال عنه باسم خزعل خشب ، ترعرع في العراق ، ويعمل حاليًا سياسيًا هناك وزعم في أحد إعلاناته لوسائل الإعلام بعد إقالته ، أن تحالف سائرون منعه من أداء اليمين الدستورية كعضو في البرلمان.

يجسد عشيرة باسم خشان باسم خشان شخصية عراقية مشهورة في الانتخابات البرلمانية العراقية 2018 ، خاض الانتخابات دون مناكفة وحصل على أكثر من 19000 صوت ورغم هذا الفوز الساحق وتثبت المحكمة الاتحادية لعضويته ، منعه رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي والنائب حسن من توليه منصبه الكعبي ممنوع من دخول المجلس التشريعي ولم يتيح له نتيجة الدعم السياسي من الدولة.

  •  بعد انتصاره بما يقرب من 9000 صوت في الانتخابات المبكرة في عام 2023 .
  • تم انتخابه رسميًا لمجلس النواب.
  • السياسي والمحامي والناشط المدني العراقي باسم خشان.
  • بالإضافة إلى ذلك ، عمل فترتين متتاليتين في مجلس النواب العراقي.

باسم خشان ويكيبيديا

منحت منظمة “عيون على القانون” التي يقدمها خشان 350 ملفا عن فساد الموظفين والموظفين إلى هيئة النزاهة ومجلس محافظة المثنى في أقل من عامين بالإضافة إلى ذلك ، تفوق خشان في رفع دعوة قضائية ضد الكثير من المسؤولين ، ومنهم مدير العام لصحة المثنى نتيجة أنشطته المدنية ، حُكم على خشان بثلاثة أحكام بالسجن ، أُلغيت جميعها لاحقًا.

  •  ترشح في محافظة المثنى عن تحالف سائرون في انتخابات مجلس النواب العراقي 2018 .
  • ونال على أكثر من 19،500 صوت ، إلا أنه تم استبعاده عن طريق الخطأ.
  • و تغير رفح العاردي ، ممثل تحالف سائرون ، بخشان ، عضو مجلس النواب ، في عام 2019 .
  • بسبب استئناف قدمه خشان للمحكمة ضد المفوضية العليا للانتخابات.
  • وترك تحالف سائرون بعد انتصاره، زاعمًا أنه سلب حقه كنائب فائز وأعطاه أوامر تمنعه ​​من أداء اليمين كعضو في مجلس النواب.
  • بحصوله على 11.755 صوتا وفوزه في الدائرة الأولى لمحافظة المثنى في انتخابات مجلس النواب العراقي 2023 .
  • انتخب عضوا في مجلس النواب لدورة ثانية على التوالي.

النائب باسم خزعل خشان

بعد وقوف سلوك مقتدى الصدر وقراراته ، اخذ باسم خشان تهديدات من أنصار الصدر في مناسبات كثيرة في 14 أغسطس 2023 قامت بهاجمته مجموعة من أنصار الصدر بصورة عنيفة في منطقة أفج بمحافظة الديوانية  وزعم خشان أن ميليشيات سرايا السلام هاجمته وعلى اخاه واثنين من أقاربه.

بالإضافة إلى تأسيس تقنيات الري على نهري دجلة والفرات ، واشتراط الدفاع عن النفس وتحصين الأراضي الخصبة بين النهرين من الفجوات الخارجية بعد 6000 قبل الميلاد ، قام سكان بلاد ما بين النهرين بتسييج مستوطناتهم وعززوا قنوات مائية للري ، مما ساعد بصورة كبيرة في تطوير الحضارة الأولى في المنطقة في الألف الرابع قبل الميلاد ، تكونت المدن التي بدأت على شكل قرى لأول مرة أقدم هذه المجتمعات البشرية هي Eridu و Uruk (Warka) في الجنوب ، حيث تم انشاء المعابد المصنوعة من الطوب الطيني وتزيينها بالأشياء المعدنية والحجارة في هذه المدن أيضًا تطورت الكتابة وتم بناء النص المسماري.

هنا عزيزي القارئ نكون قد وصلنا الى نهاية المقال الذي تحدثنا فيه عن من هو النائب باسم خزعل خشان ويكيبيديا، و عن معلومات عن باسم خزعل خشان، و عن باسم خشان ويكيبيديا،و عن النائب باسم خزعل خشان، اتمنى ان تكونوا قد استفدتم من المعلومات التي قدمتها لكم، شكرا على متابعتكم حتى نهاية المقال.