من هو العماد ابراهيم الصافي ويكيبيديا  انتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي يوم أمس الاثنين 19 سبتمبر خبر وفاة العماد ابراهيم الذي يعد من أبرز الشخصيات العسكرية والوطنية ومن أبرز رجالات الرئيس السوري الراحل حافظ الأسد في سطور القادمة سوف نتعرف على من هو العماد ابراهيم الصافي ويكيبيديا عبر موقعنا الجنينة .

من هو العماد ابراهيم الصافي ويكيبيديا

يعتبر العماد الصافي أبرز الشخصيات التي حققت شهرة واسعة في الوطن العربي في مجال العسكري سياسية هو صديق مقرب من عائلة الأسد حيث عمل في العديد من المناصب المهمة وخبرتها واسعة في رتب الجيش حتي وصل لقيادة الفرقة المدرعة حيث تم تعيينه خلال 1994 م ويعتبر أحد القوات السورية في دلة لبنات وبعدها أصبح وزير الدفاع وقد ودع الشعب السوري يوم أمس هذه الشخصية كان يعاني لعدة سنوات من مرض ما ألزمه السرير من شدة الألم، وقد شوهد قبل عدة شهور صورا يظهر فيها بشار الأسد خلال زيارته للعمـاد ابراهيم الصافي وهو فراش المرض ليتم الإعلان قبل ساعات عن وفاته.

شاهد أيضا :من هو الشيخ وليد بن إبراهيم آل إبراهيم ويكيبيديا

سبب وفاة العماد ابراهيم الصافي

ضج العديد من منصات التواصل الاجتماعي في سوريا خبر وفاة أهم الأشخاص المناضلين العسكريين في سوريا ورحل بعد أنجز العديد من الإنجازات والبطولات وان سبب وفاة بعد معاناته الشديدة مع المرض توفي يوم الامس الاثنين 19 سبتمبر يبلغ من العمر 83 وتم دفنه في ساعات متأخرة في نفس يوم.

أهم مناصب العماد ابراهيم الصافي

نال الراحل العماد الصافي على شعبية واسعة خلال مسيرتها العسكرية التي قدمها خلال سنوات عمله في الجيش السوري حيث شغل الكثير من المناصب المهمة ومن أهمها قائد القوات السورية في لبنان ونائب وزير الدفاع.

شاهد أيضا : من هو الشيخ ضيف الله القلاب ويكيبيديا

ها نحن نصل لختام مقالنا بعنوان من هو العماد ابراهيم الصافي ويكيبيديا حيث يعتبر العماد الصافي أبرز الشخصيات التي حققت شهرة واسعة في الوطن العربي في مجال العسكري سياسية وتحدثنا عن سبب وفاة العماد ابراهيم الصافي وأهم مناصب العماد ابراهيم الصافي من خلال موقعنا الجنينة .