من هو الشاعر إبراهيم العزب ويكيبيديا ، شاعر معاصر و صاحب العديد من الدواوين و التأليفات ، و تم اعتقاله في أعقاب عام 2014 م ،و تم سياقه إلى جهة مجهولة لم تعرف ، عبر الجنينة سنتعرف على الشاعر الذي حكم عليه بالاعدام

من هو الشاعر إبراهيم العزب ويكيبيديا

شاعر مصري معاصر ، درس في كلية الصيدلة في جامعة المنصورة و تم اختطافه في الخامس من مارس 2014، و من ثم تقييده إلى جهة مجهولة الهوية ، و كان في ذلك الوقت  طالب في السنة الأخيرة من الدراسة.

و هو صاحب العديد من الدواوين الشعرية في أدب الطفل و أدب البساتين  ، بعد فترة الاختطاف التي تعرض لها ظهر في بعض وسائل الإعلام و على جسده أثار تعذيب واضحة.

ما هو حكم الشاعر إبراهيم العزب

تم اختطاف الشاعر المصري  ابراهيم العزب من قبل جهة غير معلومة و لم يتم التعرف عليها و من ثم ظهر عليه و أثار التعذيب و أجبر خلال فيديو مصور له الإقرار على أفعال و اعترافات لم يدر بها.

ليتلقى الصدمة بعد قراءة هذه الاعترافات التي أجبر عليها ليصدر القاضي عليه حكم بالاعدام و كان هذا قبل ثمانية سنوات من الآن ، و صعدت حملة هشتاقات كبيرة و كثيرة من أنقذو ابراهيم العزب و لكن هذه المحاولات باءت بالفشل.

متى نفذ  حكم الإعدام للشاعر ابراهيم العزب

برع إسم هذا الشاعر المعاصر بين أبناء عصره و هي من أدب الأطفال ، و البساتين  ، و كان الحكم في قضية الشاعر في عام 2009 غير نهائي و قابل للبت فيه و كان حكم الاعدام غيابي في السادس و العشرين من فبراير في ذلك العام.

و من ثم في عام 2011 ، تم فتح القضية مرة أخرى و هي قضية تعرف باسم جهاد المنصورة  المنصورة و حصل على اخلاء سبيل و يذكر أن الحكم في حقه غير نهائى و قابل للفتح و المناقشة فش ذلك الوقت و لكن في نهاية المطاف لم يستطع أن يجد ملاذ أخر غير حكم الاعدام ، لم تجد كل الصحيات و الوقفات نظرة رحمة او شفقة  و تم تنفيذ الحكم فيه ، غفر الله له و لنا .

لكن و بهذا إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية موضوع مقالنا الذي كان بعنوان من هو الشاعر إبراهيم العزب ويكيبيديا، و تعرفنا على الشاعر و القضية التي طالته و ارتبطت باسمه و تفاصيل الحكم الصادر بحقه ،و ذلك على أمل أن ألقاكم في مقال جديد أشكر لكم زيارة موقعنا الجنينة دمتم بود.