من هو الرئيس الشيشاني الحالي ؟ في الواقع هو الرئيس ابن الرئيس، وهو أكثر الرؤساء المقربون إلى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين. كما وشغل منصب رئاسة الجمهورية الشيشانية، إحدى جمهوريات روسيا الاتحادية، حين كان لم يتجاوز بعد الثلاثين من عمره، وذلك بعد اغتيال والده. وقد أعلن في مناسباتٍ عدّة، أنه مستعد أن يهب حياته دفاعًا عن روسيا، والرئيس فلاديمير بوتين. كما وكتب على صفحته الشخصية في فيسبوك “إن رئيس الشيشان وجنود الشيشان جميعهم، مستعدون للتضحية من أجل الرئيس بوتين، ومن أجل الدفاع عن روسيا”. وفي مقالتنا هذه عبر موقع الجينية ،سنتعرف من تكون هذه الشخصيّة، وبعض صفاتها.

من هو الرئيس الشيشاني الحالي

الرئيس الحالي لجمهورية الشيشان هو رمزان قديروف (رمضان)، وسابقاً كان من الثوار الشيشانيين. هو ابن الرئيس الشيشاني السابق أحمد قاديروف الذي اغتيل في أيار 2004. في شباط 2007 حل قاديروف محل آلو ألخانوفو ليصبح هو الرئيس، وجاء ذلك بعد فترة قصيرة من بلوغه الثلاثين عاماً وهو العمر الأقل الذي يسمح فيه للشخص أن يكون رئيساً في الشيشان. كان رمضان قاديروف طرفاً في نزاع بينه وبين زعماء في الحكومة الشيشانية سليمان ياماداييف وسيد ماغوميد كاكييف وكان هذا النزاع يتركز حول بسط النفوذ العسكري كما أن رمضان قاديروف كان طرفاً في نزاع مع آلو ألخانوفو إلا ان هذا كان نزاعاًسياسياً. تعرض قاديروف لانتقاد كبير من الصحافة الدولية والروسية بسبب خرقه لـحقوق الإنسان في الشيشان. رمضان قاديروف هو فرد شرف في الأكاديمية الروسية للعلوم الطبيعية وقد أنشأ نادي قتالي أطلق عليه اسم (أخمات) وعلى شرف هذا أقام دورة ألعاب مصارعة حرة سنوية عرفت بأسم كأس رمضان قاديروف وعدلان فاراييف. منذ تشرين الثاني عام 2015 اصبح فرداً في اللجنة الاستشارية لمجلس الدولة في الاتحاد الروسي.

الرئيس الشيشاني رمزان قديروف ويكيبيديا

ولد في تسينتاروي وكان الولد الثاني في عائلة اخمات وإيماني قاديروف وكان الولد الأصغر. كان له أخ أكبر منه اسمه زيليمخان (ولد في 1974 وتوفي في 31 أيار 2004) وكان لديه شقيقتان أكبر منه، زاراغان (1971) وزولاي (1972). في المدرسة كان شخصاً متسرعاً كان قاديروف دوماً يسعى للحصول على تقدير والده الإمام أحمد قاديروف وكان دائماً يحاول تقليد والده. كان شغوفاً بالملاكمة وقد التقى بالملاكم من الوزن الثقيل مايك تايسون. في بدايات 1990 حين تفرق الاتحاد السوفييتي قامت في الشيشان محاولات للاستقلال. خلال الحرب الشيشانية الأولى قاتل رمضان قاديروف إلى جانب والده ضد القوات المسلحة الروسية، وبعد الحرب رمضان أصبح السائق والحارس الشخصي لوالده أحمد قاديروف الذي اصبح المفتي الانفصالي للشيشان.

زواج وأبناء الرئيس الشيشاني رمزان قديروف

في 1996 تزوج قاديروف من مدينة موساييفنا قاديروفا (مواليد 7 أيلول 1978) ولديه تسع أولاد ستة فتيات : خُطمة Khtmh (31 كانون الأول 1998), كارينا (17 كانون الأول 2000), هيدي (21 أيلول 2002), تبريكة (31 تموز 2004), عاشوراء (كانون الثاني 2012) وعايشات Eishat (8 تشرين الثاني 2015) – وثلاث فتيان : أحمد (8 تشرين الثاني 2005 واطلق عليه اسم احمد تيمناً بجده أحمد قايروف)، زيليمخان (14 كانون الأول 2006), وآدم (24 تشرين الثاني 2007). إلى جانبهم فإن قاديروف ومدينة قد تبنيا طفلين في 2007. في 2006 و2007 والدة رمضان، أيماني قاديروفا، تبنت طفلين مراهقين بطلب من قاديروف الذي لم يتمكن من تبنيهما بسبب فرق السن الصغير بينه وبينهم.

وفي نهاية مقالنا الذي كان بعنوان من هو الرئيس الشيشاني الحالي وعرفنا أن الرئيس الشيشاني رمزان قديروف هو الرئيس الحالي وسردنا أيضاً زواج وأبناء الرئيس الشيشاني رمزان قديروف.